مدير جامعة ويلز خلال حضوره المناسبة أمس.
مدير جامعة ويلز خلال حضوره المناسبة أمس.
-A +A
«عكاظ» ( كارديف) okaz_online@
أعرب المشاركون في ندوة «المنهج الأخلاقي وتعزيز التعايش السلمي»، الذي انعقد في جامعة ويلز بالمملكة المتحدة عن تقديرهم للدور البارز للسعودية لرعايتها مشاريع محاربة التطرف ونشر الاعتدال، من خلال المؤسسات والهيئات التي أنشأتها، وكان آخرها المركز العالمي لمكافحة الفكر المتطرف «اعتدال».

وأكدوا في بيانهم بختام الندوة التي نظمتها وزارة الشؤون الإسلامية بالتعاون مع الجامعة على أهمية دور الإسلام وأتباع الأديان الأخرى في البناء الإيجابي لأخلاق التعايش السلمي، وتشجيع التبادل المعرفي بين المتخصصين من جميع أتباع الأديان والثقافات بوصفه السبيل الأمثل لتحقيق التفاهم والتعايش بين الشعوب.


ودعوا إلى إقامة ورش عمل متخصصة ينظمها برنامج التبادل المعرفي حول الرحمة والعدل والتواضع، وأجمعوا على ضرورة بناء محتوى علمي عن الأديان، خصوصا الأسس الأخلاقية التي تتفق عليها البشرية وعلى عدم الإساءة للرموز الدينية والتاريخية للأديان والثقافات وطالب المشاركون باستمرار برنامج التبادل المعرفي في متابعة سلسلة الندوات، مقترحين أن تكون الندوة القادمة عن «العلاقات الإنسانية في النصوص الدينية».

في سياق مختلف وقع المستشار المشرف العام على برنامج التبادل المعرفي في وزارة الشؤون الإسلامية الدكتور عبدالله اللحيدان مذكرة تعاون في مجالات الدراسات والترجمة والطباعة والنشر بين برنامج التبادل المعرفي ومدير جامعة ويلز بالمملكة المتحدة.