أحمد الشميري (جدة)a_shmeri @
أحكم الجيش الوطني والمقاومة بدعم من التحالف العربي أمس (الخميس) سيطرته على مديرية الخوخة (جنوبي محافظة الحديدة)، بعد معارك ضارية مع ميليشيا الحوثي.

وأكد وكيل محافظة الحديدة وليد القديمي لـ«عكاظ» التحرير الكامل لمديرية الخوخة التي تعتبر البوابة الجنوبية لمحافظة الحديدة وأول مديرية يحررها الجيش في هذه المحافظة، موضحاً أن معسكر أبو موسى الأشعري ضمن المواقع المحررة، وأن العمليات العسكرية انتقلت إلى مديريتي تحيتة شمالا وحيس شرقا.

وأفاد أن العشرات من الحوثيين سقطوا بين قتيل وجريح، إضافة إلى أسر 13 آخرين، مضيفا أن جميع جبهات الحوثيين في الساحل الغربي تشهد انهيارات كبيرة، وأن العملية لن تتوقف حتى تحرير كامل محافظة الحديدة.

على الصعيد نفسه، أعلن قائد محور صعدة العميد عبيد الأثلة أمس، سيطرة الجيش الوطني والمقاومة في جبهة البقع على جبال سلاطح والخشبة بمنطقة خليقا (شرقي منطقة البقع)، مؤكداً أن الميليشيات تكبدت خسائر فادحة بالأرواح والمعدات.

في غضون ذلك، أوضح مصدر عسكري بمحافظة الجوف اليمنية أمس لـ«عكاظ»، أن الجيش الوطني سيطر على مواقع خل الراكة في منطقة اليتيمة، ويتقدم نحو الخط الدولي الرابط بين البقع ومحافظة الجوف.