حسين الشريف (جدة)
عين رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم عادل عزت، اللاعب الدولي السابق نواف التمياط نائبا لرئيس الاتحاد، والمهندس صالح الجاسر، ولؤي السبيعي، وحمزة إدريس، وياسر المسحل، وتركي العجمة أعضاء في مجلس الإدارة، استنادا إلى الصلاحيات المخولة له وفق النظام الأساسي. وكانت حزمة من الاستقالات صادقت عليها الجمعية العمومية للاتحاد السعودي لكرة القدم تأكيدا لما نشر في «عكاظ» أمس بعنوان: «تغييرات في اتحاد القدم ومنح الصلاحية لرئيس الاتحاد الدكتور عادل عزت». إذ تقدم عدد من الأعضاء باستقالاتهم خلال اجتماع الجمعية العمومية غير العادية التي عقدت ظهر أمس بمقر الاتحاد السعودي لكرة القدم بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأوليمبي بالرياض، وهم: ياسر المسحل نائب رئيس الاتحاد، الدكتور خالد المقرن، مريح آل مريح، محمد الزهراني، وزياد الموسى، إلى جانب 3 استقالات تمت المصادقة عليها من قبل الجمعية العمومية وهي استقالة حمد الصنيع وطلال آل الشيخ وعبدالإله مؤمنة، كما تمت المصادقة على إقالة الدكتور عبدالله البرقان بموجب الفقرة الأولى من المادة 63 للنظام الأساسي للاتحاد السعودي لكرة القدم، وتعيين الدكتور خالد بانصر وعمر باخشوين وسامي الجابر مديرين تنفيذيين بالاتحاد.

واعتمد الاجتماع التعديلات الواردة على النظام الأساسي للاتحاد ولائحة الانتخابات التي صادق عليها مجلس الإدارة خلال اجتماعه المنعقد في أكتوبر الماضي، كما تمت الموافقة على استمرار رئيس وأعضاء لجنة الانضباط في عضوية لجنة الانضباط والأخلاق، إلى جانب تعيين أحمد العقيل وسامي أبو خضير وعبدالله الزهراني أعضاء بها، وتعيين الدكتور إبراهيم القناص وعبدالعزيز المسعد مراقبين مستقلين، والمصادقة على اجتماع الجمعية العمومية في شهر مايو الماضي.

ونوه رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم عادل عزت بالدعم والاهتمام من قبل القيادة الحكيمة ممثلة في خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، مشيدا بالدعم الكبير الذي تجده الرياضة السعودية بشكل عام والاتحاد السعودي بشكل خاص من قبل رئيس الهيئة تركي آل الشيخ، موضحا أن الاتحاد السعودي لكرة القدم هيأ كل الظروف من أجل تنظيم مسابقات تسودها روح الشفافية والنزاهة.

وأشار عزت إلى أن الاتحاد السعودي اتخذ عددا من الإجراءات لضمان النزاهة والعدالة ومحاسبة المقصرين، مبينا أن الأندية تعتمد كثيرا على الدخل من القنوات الفضائية، لذا سيعمل الاتحاد على إعادة هيكلة حقوق النقل التلفزيوني خلال الفترة القادمة ما سينتج عنه مداخيل جديدة إضافية للدوري السعودي للمحترفين.

ووجه رئيس الاتحاد الدعوة لأعضاء الجمعية العمومية لحضور مباراة افتتاح كأس العالم بين منتخبنا الوطني ومنتخب روسيا، كما دعا أعضاء رابطة دوري المحترفين للاجتماع لاختيار رئيس للرابطة.

وحول قرار لجنة المسابقات بالاتحاد الآسيوي بعدم اللعب على أرض محايدة، قال عزت إن «الاتحاد السعودي يرفض القرار، وتم استئنافه، وسنكسب القضية».