ابو الغيض
ابو الغيض
-A +A
واس ، أ ف ب ( القاهرة، اوتاوا)


حذر الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، من تصاعد التوتر والعنف في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وبالأخص في مدينة القدس نتيجة قرار الإدارة الأمريكية الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارة الولايات المتحدة إليها .


وأكد الأمين العام للجامعة العربية في بيان له اليوم ( الخميس )، أن قرار الإدارة الأمريكية المرفوض والمُستنكر بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارة الولايات المتحدة إليها، هو المسؤول عن إشعال التوترات وتأجيج مشاعر الغضب في فلسطين، وعموم العالمين العربي والإسلامي، بكل ما ينطوي عليه هذا الأمر من تداعيات خطيرة على الأمن والاستقرار في الإقليم .

ونبه أبو الغيط إلى أن سُلطات الاحتلال تحاول انتهاز الفرصة لإشعال الأوضاع بصورة أكبر في القدس المحتلة عبر توظيف العنف المُفرط في مواجهة المُتظاهرين الذين نتفهم مشاعر الغضب والرفض لديهم ، مُحذرًا من أن العنف والتصعيد من جانب سُلطات الاحتلال لن يسهم سوى في مزيد من الاحتقان والتوتر .

من جهة ثانية، أكد رئيس الوزراء الكندي جوستان ترودو، اليوم، أن سفارة بلاده في إسرائيل ستبقى في تل ابيب، مؤكدا بذلك خلافه مع الرئيس الأمريكي دونالد ترمب الذي اعلن أمس (الاربعاء) نقل سفارة بلاده إلى القدس.