واس (الرياض)
أعلنت وزارة العدل توفر عدد من الوظائف المخصصة للمترجمين السعوديين الحاصلين على دبلوم اللغة الأجنبية، وذلك في مختلف مناطق المملكة، وبمرتب مقطوع قدره 4000 ريال.

وأوضحت الوزارة رغبتها في شغلها بكوادر وطنية لديها القدرة على الترجمة الفورية والتحريرية من هذه اللغات إلى اللغة العربية، التي تشمل اللغات التالية : (الفلبينية ، والإندونيسية ، والتركية ، والأوردية ، والتايلندية ، والسريلانكية ، والتاميلية ، والسواحيلية ، والأثيوبية ، والفيتنامية).

واشترطت لشغل هذه الوظائف ألا يقل مؤهل المتقدم عن الثانوية العامة ، وإجادة الترجمة من اللغة العربية إلى اللغة الأجنبية المطلوبة وبالعكس، مع حصول المتقدم على دبلوم للغة الأجنبية لمدة لا تقل عن سنتين.

ودعت وزارة العدل الراغبين في شغل هذه الوظائف إلى مراجعة إدارة عمليات الموارد البشرية مصطحبين معهم صورة من مؤهلاتهم، وذلك خلال الفترة من 22/03/1439هـ وحتى الفترة 26/03/1439هـ.

يذكر أن هذه الخطوة تأتي دعماً للكوادر البشرية المؤهلة لشغل عدد من الوظائف وسد حاجة المحاكم والدوائر في مناطق المملكة كافة، بما يخدم العملية القضائية ويسهل عملية التقاضي لغير الناطقين باللغة العربية.