-A +A
واس (الظهران)
تحت رعاية الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية، تنظم أرامكو السعودية الثلاثاء القادم، المنتدى والمعرض السنوي لبرنامج تعزيز القيمة المضافة الإجمالية لقطاع التوريد (اكتفاء) في دورته الثالثة، وذلك بمركز الظهران للمعارض.

وتتضمن فعاليات المنتدى عددًا من جلسات النقاش، والعروض التعريفية، وورش العمل، والندوات التي يقدمها خبراء ومختصون من جهات وشركات متعددة.


ويُعد منتدى (اكتفاء) بمثابة الملتقى الرئيس لأرامكو السعودية مع المُصنعين ومقدمي الخدمات المرتبطة بقطاع الطاقة الذي يهدف إلى دفع عجلة الاقتصاد الوطني، وتوطين الصناعات والأيدي العاملة، وتعزيز القيمة المضافة الإجمالية بما يتوافق مع الرؤية المستقبلية للمملكة 2030 وبرنامج التحول الوطني 2020.

ويهدف المنتدى في دورته لهذا العام إلى تسليط الضوء على المنشآت الصغيرة والمتوسطة من المملكة وخارجها، ودورها في التنوع الاقتصادي، والجهود المبذولة لدعم المنشآت وتنميتها.

كما سيشارك في المنتدى لأول مرة عدد كبير من المستثمرين من أكثر من 35 دولة حول العالم والمملكة للتعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة في مجالات الطاقة والكيميائيات للمستثمرين والمنشآت الصغيرة والمتوسطة.

ويعزز برنامج اكتفاء سعي أرامكو السعودية لتطوير منظومة إمداد وتوريد عالمية، يمكن الوصول إليها والتعامل معها محليًا، وتتميز بدرجة عالية من الموثوقية، وبمستوى متقدم من الابتكار، لتحقيق هدفها الاستراتيجي لأن تصبح الشركة العالمية الرائدة والمتكاملة في الطاقة والكيميائيات.