المتدربون في زيارتهم لأسمنت نجران
المتدربون في زيارتهم لأسمنت نجران
المتدربون يستمعون لشرح أثناء الزيارة
المتدربون يستمعون لشرح أثناء الزيارة
-A +A
أحمد فراج (نجران) ahmadfarraj522@
انطلاقا من حرص عمادة الكلية التقنية بنجران، وقسم التقنية الكهربائية، ممثلاً برئيس القسم المهندس عبدالله بن مانع الصنبوح، على تفعيل دور المتدربين في الأنشطة المختلفة والتفاعل مع القطاع الخاص، وما يقدمه القسم للمتدربين من تكامل ما بين النظرية العلمية والتطبيق الميداني، نفذ عدد من متدربي قسم التقنية الكهربائية، يرافقهم عدد من أعضاء هيئة التدريب، زيارة ميدانية إلى شركة أسمنت نجران، وكان في استقبالهم رئيس قسم الخدمات المشتركة بالشركة المهندس مفرح بن راشد آل مشرف.

وخلال البرنامج تمت زيارة الأقسام الإدارية والتعرف على طبيعة عملها، كما شملت الزيارة مصنع الشركة، وتم التعريف بأجزاء المصنع، كما تم عمل جولة ميدانية تعرفوا خلالها على كل جزء من أجزاء المصنع، وكيفية خلط المواد الخام باستخدام آليات ضخمة وتحكم كلي باستخدام الكمبيوتر، ومراقبة على مدار الساعة، وفق منظور الجودة لكي ينتج المصنع أجود أنواع الأسمنت على مستوى المملكة.


وتخللت الزيارة مشاهدة محطة توليد الكهرباء التي تزود المصنع بالطاقة الكهربائية اللازمة لتشغيل تلك الآلات العملاقة.

واختتم برنامج الزيارة بفتح باب الأسئلة والنقاش حول بعض المواضيع المتعلقة بأنشطة الإنتاج وسياسات التدريب وتقييم الأداء والفرص المتاحة لتوظيف الخريجين، حيث تفاعل المتدربون بالنقاش مع واقع الصناعة السعودية وتحدياتها والسبل الكفيلة بالحفاظ على تنافسيتها.

وأوضح رئيس قسم التقنية الكهربائية المهندس عبدالله بن مانع الصنبوح أن غرض الزيارة كان إطلاع المتدربين على أحدث تقنيات قطاع الصناعة والأعمال، ما يمكنهم من الربط بين ما يتم التدريب عليه نظرياً عبر مقررات الكلية وما يطبق عملياً في الشركات.

من جهته، قدم عميد الكلية الشكر لشركة أسمنت نجران على تعاونها وإتاحة هذه الفرصة للمتدربين وكذلك لقسم التقنية الكهربائية، معبراً عن أمله بتكرار مثل هذا الزيارات بين متدربي الكلية والشركات في المنطقة.