-A +A
«عكاظ» ( جدة )sports_okaz
وقع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم مذكرة تفاهم مع الاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية «AIPS ASIA»، لتعزيز التغطية الإعلامية لكرة القدم حول القارة الصفراء كما سيقدم فرص تدريب وتعليم للصحافيين في كرة القدم.

وقال الأمين العام للاتحاد الآسيوي لكرة القدم داتو وندسور جون خلال الإعلان عن الاتفاق: «إن هذه الشراكة هامة بالنسبة لنا، ونحن ملتزمون بتعزيز كرة القدم في آسيا».


وأضاف: «إن رؤيتنا هي جعل كرة القدم اللعبة الأولى في آسيا، والإعلام يلعب دوراً هاماً لتحقيق هذا الهدف. ونشكر الاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية على دعمه ونشره للرسالة حول قوة هذه اللعبة».

ويوفر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم مساعدة لتطوير كرة القدم مصممة خصيصاً لأعضائها. ويشكل التدريب على وسائل الإعلام والاتصالات جزءاً كبيراً منها. وسوف ننظر إلى إشراك الاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية قدر المستطاع في هذا المجال إلى جانب طرق أخرى للتعاون.

وأكد نائب رئيس الاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية الماليزي أحمد كواري عيسى خلال حفل التوقيع أن كرة القدم والإعلام عنصران هامان يكملان بعضهما البعض، ويهدف الاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية إلى إقامة علاقات وثيقة مع جميع الهيئات الرياضية في آسيا.

وأضاف: نحن نعلم أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يدرك المتطلبات التي تحتاجها اللعبة ونأمل في التعاون بشأن الأنشطة المشتركة التي ستترجم الرؤية المشتركة بين الاتحادين.

ويتطلع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لإشراك الاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية في ورشات العمل للإعلام والتواصل التي ينظمها، كما سيطلق الاتحادين حفل جوائز سنوية، لأفضل صحافي وصحافية في كرة القدم في آسيا.