مدينة الملك عبدالله الطبية بمكة المكرمة
مدينة الملك عبدالله الطبية بمكة المكرمة
-A +A
حاتم المسعودي ( مكة المكرمة)

أنهت إدارة التطوع والشراكات المجتمعية بمدينة الملك عبد الله الطبية بالعاصمة المقدسة استعداداتها للمشاركة في اليوم العالمي للتطوع ضمن برنامج وزارة الصحة المشاركة المجتمعية تحت عنوان “تطوعي صحة”، والتي سيتم من خلالها تنفيذ ٨٠ مبادرة تطوعية يشارك فيها قرابة ٤٠٠ متطوع من داخل وخارج المدينة الطبية.

وأوضح مدير إدارة التطوع والشراكات المجتمعية المهندس عبدالرحمن باجندوح، أنه سيتم اطلاق المبادرات التطوعية في مواقع مختلفة لتحقيق ٢٠٠٠ ساعة تطوعية، وذلك بهدف اشراكهم في الأعمال التطوعية المختلفة والمساهمة في خدمة المجتمع، مشيراً إلى أن البرنامج سيسهم في تقديم خدمات متنوعة ومتعددة بالجانب الصحي.

وثمن لجميع شركاء النجاح بالعمل الخيري التطوعي على جهودهم المنوعة والتي تشمل جامعة أم القرى للبنين والبنات ومراحل التعليم المختلفة بالمدارس وكذلك الطب المنزلي ودور الرعاية وعدداً من مجمعات التسوق والتي ترمي إلى تفعيل برامج التطوع المختلفة والتي تستهدف ١٠ آلاف مستفيد.

وأكد باجندوح أن توجيهات وزارة الصحة والإدارة التنفيذية بالمدينة الطبية تقضي بالعمل على كل ما من شأنه تذليل أي صعاب تواجه هذا البرنامج والعمل على ترسيخ مفهوم التطوع لدى جميع شرائح العاملين وشرائح المجتمع، مبيناً رغبة الكثيرين بالمشاركة على تفعيل برامج التطوع المختلفة بمناسبة اليوم العالمي للتطوع.