صورة جماعية للمشاركين في الجلسة الحوارية بمركز الاعتدال
صورة جماعية للمشاركين في الجلسة الحوارية بمركز الاعتدال
-A +A
حسن النجراني (المدينة المنورة) hnjran@

نظّم نادي الاعتدال التابع لمركز الأمير خالد الفيصل الاعتدال مساء أمس جلسة حوارية بعنوان (دور الذكاء الاصطناعي في مكافحة التطرف) جرى خلالها مناقشة مستفيضة من قبل الطلاب وأعضاء هيئة التدريس المشاركين حول عدة جوانب منها كيفية معالجة مشاكل الحسابات الوهمية التي تنشر التطرف سواءً كانت طائفية أو عرقية أو حتى سياسية.

و أدار الحوار كل من الأستاذ المساعد بكلية الهندسة الدكتور عمرو المداح و الأستاذة بكلية الحاسبات وتقنية المعلومات الدكتورة فاطمة باعثمان.

وشكر مدير مركز الأمير خالد الفيصل للاعتدال الدكتور الحسن ال مناخرة، كلية الهندسة على تعاونها مع المركز في تنظيم هذه الفعالية الرائدة في مضمونها، مرحباً بكل المبادرات التي تخدم الاعتدال وترفع من الوعي بخطورة التطرّف لدى كافة شرائح المجتمع.

ودعا كل من لديه الرغبة في تقديم أي مبادرات تخدم هذا التوجه، مؤكدا أن المركز سيقدم لهم كامل الدعم لإنجاح مثل تلك المشاركات التي تهدف الى تعزيز قيم الاعتدال وروح الانتماء الوطني لدى أفراد المجتمع.

من جهته، أفاد رئيس نادي الاعتدال الطالب مصطفى الزهراني أن الجلسة الحوارية كانت مميزة جداً ولمس جانباً مهماً وهو التوعية التطبيقية بمخاطر التطرف والمتطرفين الذين يسعون لهدم القيم الثابتة للإنسان السعودي المعتدل بأفكاره وثقافته ودينه ومحاولة توظيفها لتخدم أهداف خاصة تضر بالعقيدة أولا قبل إضرارها بالأمن وهما ركيزتان أساسيتان من ركائز الاستقرار في المجتمع السعودي على وجه الخصوص.

يشار إلى أن هذه الجلسة الحوارية الرائدة جذبت مئات الطلاب و الطالبات للحضور وللمشاركة عبر وسم اللقاء #الذكاء_الاصطناعي_والتطرف والذي وجد تفاعلًا كبيرًا من قبل الفاعلين على وسائل التواصل الاجتماعي وخاصة من المهتمين بمثل هذه القضايا المجتمعية.