مدير تعليم الرياض خلال تدشينه فعاليات العمل التطوعي بالميدان
مدير تعليم الرياض خلال تدشينه فعاليات العمل التطوعي بالميدان
-A +A
عبدالله الغامدي (الرياض) @_aalghamdi

أكد المدير العام للتعليم بمنطقة الرياض حمد الوهيبي خلال تدشينه اليوم (الثلاثاء) انطلاق العمل التطوعي في الميدان التربوي تحت عنوان (رياض التطوع )، على أهمية التطوع والدور الذي يشكله في تنمية الوطن والتي تظهر جلية من خلال رؤية 2030.

وقال في إطار الاحتفاء باليوم العالمي للتطوع والذي يصادف 5 ديسمبر من كل عام: «إن العمل التطوعي هو عمل إنساني نبيل ورسالة سامية لتربية النشء على البذل والعطاء، فالعمل التطوعي يعني لنا كمسلمين وكأبناء هذا الوطن وفي التعليم بالذات عمل ليس مكمل لأعمالنا بل عمل يجب أن نعنى به، فالعمل التطوعي يجب أن يكون جزء من أعمالنا وسلوكنا اليومي وتعاملاتنا سواء أكانت داخل المدرسة أوفي الحي أو في المنزل مع الأسرة وفي كل مكان».

وبين الوهيبي أن التطوع أحد الأهداف الاستراتيجية ليكون أبناء هذا الوطن بمختلف فئاتهم متطوعين، كاشفًا عن حرص أمير منطقة الرياض الأمير فيصل بن بندر وتفاعله مع التطوع ودعمه له.


من جهته، أوضح مدير النشاط الطلاب أنور أبو عباة خلال كلمته التي ألقاها أن تدشين مبادرة رياض التطوع هو نتيجة عمل عام كامل في الميدان لنشر ثقافة التطوع وهو ما نتج عنه تشكيل أكثر من 100 فريق تطوعي على مستوى المنطقة، مشيرًا إلى أن التدشين اليوم يعد انطلاقة للعمل المؤسسي المنظم للتطوع في المنطقة وستكون شاملة للبنين والبنات.

بعد ذلك تم عرض أوبريت متطوعون ثم قصيدة مهاب في الأنام ألقاها أحد الطلاب ثم عرضًا مرئيًا عن التطوع، ثم كرم الوهيبي الجهات الداعمة والمشاركة في المبادرة وبعدها تجول في المعرض المصاحب للمبادرة والذي اشتمل على عرض لأفضل مبادرات التطوع على مستوى مكاتب التعليم بالمنطقة.