رالي حائل
رالي حائل
-A +A
«عكاظ» (حائل)
أعلنت اللجنة الفنية لرالي حائل نيسان الدولي 2018 بموقع الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية فتح باب التسجيل والمشاركة في رالي حائل نيسان، الذي ينطلق في 13 يناير القادم، ويستمر حتى 18 من الشهر نفسه.

ودعت اللجنة الفرق المشاركة والسائقين الراغبين في الحصول على حق الاستئذان الرياضي المبادرة بالتسجيل في مدة أقصاها 14 من شهر ديسمبر الجاري، وذلك لاستكمال الأوراق الرسمية كافة على الرابط http://www.samf.gov.sa/index.php/ar/championships/hail-rally-2018، مشيرة إلى تقديم خصم بمقدار 50% من رسوم التسجيل.


وراعت اللجنة الفنية خلال رسم مسار السباق لهذا العام الأخذ بطبيعة المنطقة المتنوعة التضاريس والغنية بمواقعها الجميلة التي أسهمت في رفع القيمة الفنية للرالي، مبيناً أن مسافة السباق الإجمالية ستكون نحو 1300 كيلومتر منها 800 كيلومتر للمراحل الثلاث الخاصة.

من جانبه، أكد رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية الأمير خالد بن سلطان بن عبدالله الفيصل، حرص الاتحاد على الظهور بمظهر مميز هذا العام، وتنظيم مختلف عن السنوات الماضية من النواحي كافة، كذلك تسخير الاتحاد السعودي إمكانياته خلال الفترة المقبلة للعمل على إنجاح الرالي ومواصلة رحلة إنجازات الرياضة السعودية للوصول بها إلى أعلى المستويات، إضافة إلى تكثيف الجهود لإعادة الرالي إلى خارطة العالم الدولية التي من خلالها ستعزز مكانة الرياضة السعودية، مشيراً إلى أنه تم الانتهاء من الجولات الاستطلاعية وأماكن السباق المتوقعة في الفترة الماضية، أملاً في إضافة عدد من النقاط الجديدة التي ستسهم في رفع مستوى التنافس بين السائقين.

وأشار إلى أن سباق الدراجات النارية في نسخته الخامسة سيشهد دعمًا وتعزيزًا للمشاركين في ظل وجود عدد من الأسماء التي أسهمت في تحقيق المنجزات الخارجية.

وأشاد الأمير خالد بن سلطان بن عبدالله بجهود أمير منطقة حائل رئيس اللجنة العليا المنظمة للرالي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز، ورئيس اللجنة التنفيذية للرالي الأمير عبدالله بن خالد بن عبدالله.

وكانت اللجنة الفنية في الاتحاد السعودي قد اعتمدت جدول الرالي في نسخته الثالثة عشرة، الذي ترعاه شركة نيسان الشرق الأوسط على النحو التالي: التوثيق وتسليم المستندات سيكون يوم السبت 13 يناير 2018، ويوم الأحد سيكون للفحص الفني، أما حفلة الافتتاح وانطلاق المرحلة الاستعراضية يوم الاثنين، بينما انطلاق المرحلة الخاصة الأولى والثانية سيكون يومي الثلاثاء والأربعاء، فيما المرحلة الثالثة وحفلة الختام ستكون بمشيئة الله يوم الخميس 18 يناير.