-A +A
محمد العبد الله (الدمام) mod1111222@
بدأت إجراءات الحجز والمعاينة لتسويق 590 فيلا بمشروع «الواجهة» في الدمام للمواطنين من مستفيدي الدعم السكني في برنامج وزارة الإسكان، إذ يعتبر المشروع إحدى المساهمات الفاعلة في تحقيق الرؤية المستقبلية العمرانية السعودية.

من جهته، أكد الرئيس التنفيذي للشركة المنفذة للمشروع أحمد الحميدان أن مشروع «الواجهة»، الذي ينفذ على أراضي القطاع الخاص، يمثل نموذجا حيا متكامل الخدمات والبنية التحتية، من شبكات طرق، وكهرباء، ومياه، وصرف صحي، ويشتمل على مرافق تعليمية، وترفيهية، ومراكز تسوق العائلات، إضافة إلى قربه من المرافق الطبية من مستشفيات ومستوصفات.


وبين أن المشروع يتكون من 590 فيلا سكنية جميعها منفصلة، بنماذج ومساحات متنوعة، وأسعار تنافسية، لدعم خيارات المستفيدين بما يتناسب مع قدراتهم المالية. وقال الحميدان: «لدينا ثقة برؤية وزارة الإسكان وإستراتيجياتها الهادفة لتوفير حلول إسكانية ملائمة للمواطنين، ونسعى إلى تعزيز فكرة الشراكة مع الوزارة، عبر طرح هذه المشاريع، حتى يستفيد منها مستحقو الدعم السكني، بأسعار مناسبة وجودة عالية».

وأشار إلى أن المشروع يهدف إلى تقديم منتجات تلبي حاجات المستفيدين لتملك منزل العمر؛ لرفع نسبة التملك. وذكر أن الوحدات السكنية بالدمام تعتبر امتداداً لدفعات برنامج «سكني»، التي بدأ إعلان منذ منتصف فبراير العام الحالي.

وأوضح أن المشروع يحتل موقعا حيويا يسهل منه الوصول إلى مختلف أحياء (الدمام، والخبر، والظهران)، ويقع على أهم الطرق الرئيسية (طريق الدمام ــ الرياض السريع) المرتبط مباشرة مع الدائري الجديد، ويتقاطع مع طريق مجلس التعاون الخليجي؛ ما يجعل مدة الوصول إلى جميع الأماكن الحيوية لا تتجاوز 15 دقيقة. وأضاف الحميدان: تشتمل كل وحدة سكنية في المشروع على المكونات الأساسية غرف النوم، وصالة المعيشة، والمجالس الفسيحة، وحديقة فناء، إضافة إلى كامل الخدمات المرافقة من حمامات، وغرفة غسيل، ومطبخ، ومواقف للسيارات، كما أن المشروع يحتوي على نموذجين من تصاميم الوحدات السكنية، كما تتألف الوحدة السكنية في مشروع «الواجهة» بالدمام من نموذجي تصميم، الأول مكون من دورين يحتوي الأول على حديقة خاصة، وصالة عائلية، ودورة مياه، وغرفة طعام، ومطبخ، ومجلس ملحق به ودورة مياه، ومغاسل خارجية، وحديقة خاصة، وموقف للسيارة، وممر، ومستودع. ويشتمل الدور الثاني على غرفة نوم رئيسية ملحق بها دورة مياه، وغرفة نوم إضافية ملحق بها دورة مياه مستقلة، وصالة عائلية، إضافة إلى غرفتي نوم، ودورة مياه.