نائب أمير مكة خلال حفل استقبال أهالي الليث له أمس.
نائب أمير مكة خلال حفل استقبال أهالي الليث له أمس.






.. ومصغيا لمواطنة التقاها خلال جولته في الليث. (تصوير: عبدالعزيز الربيعي)
.. ومصغيا لمواطنة التقاها خلال جولته في الليث. (تصوير: عبدالعزيز الربيعي)






.. ومستمعا لشرح عن تفاصيل أحد المشاريع التنموية.
.. ومستمعا لشرح عن تفاصيل أحد المشاريع التنموية.
-A +A
عبدالعزيز الربيعي (مكة المكرمة) florist600@
أكد نائب أمير منطقة مكة المكرمة الأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز، أن تشغيل مستشفى الليث العام سيكون بحسب تأكيدات صحة المنطقة مطلع العام القادم 1440هـ -بعد نحو تسعة أشهر-

جاء ذلك لدى تفقده أمس (الإثنين) المشروع، خلال جولته على الليث وأضم، مفتتحا عددا من المشاريع منها، ومطلعا على عدد آخر من المشاريع قيد الإنشاء، واستمع لمطالب واقتراحات أهالي وشباب المحافظتين، في وقت حرص على الاستماع لمطالب عدد من المسنين (رجال ونساء) صادفهم خلال تدشينه مدرسة مجمع الأمير سلطان الخيري بالليث، ووعد بمتابعة مطالبهم حتى تتحقق، مثلجا صدورهم بترديده لكلمة «أبشروا».


وافتتح الأمير عبدالله بن بندر مشروع مزارع «سي باس البحر الأحمر» لاستزراع الأسماك، التي تعتبر الأكبر من نوعها في العالم بطاقة إنتاجية قصوى 100 ألف طن سنويا، وذلك خلال زيارته شركة الروبيان، واستمع لشرح عن إسهامها في توظيف 400 شاب وشابة من أبناء المحافظة والمراكز المجاورة لها.

كما افتتح مبنى بلدية محافظة الليث، ثم اطلع على عدد من المشاريع البلدية التي شملت الإنارة والحدائق وإعادة تهيئة المرافق العامة، واطلع على جهود شركة أسمنت المتحدة الصناعية بمحافظة الليث، التي أسهمت في توظيف 180 شاباً سعوديا؛ 50% منهم من أبناء قرى المحافظة.

‏و‏زار نائب أمير منطقة مكة المكرمة الواجهة البحرية بالليث التي ‏تقع على مساحة 175.465 مترا مربعا، وتحوي مسطحات خضراء مساحتها 85000 متر مربع، ومواقف سيارات وجلسات.

وتفقد مشروع مبنى إدارة التعليم بمحافظة الليث الجديد، الذي يضم مبنيين للرجال والنساء، يتسع لنحو 500 موظف وموظفة، يتضمن مكاتب إدارية ومصلى وقاعة اجتماعات ومواقف سيارات بمساحة 1500 متر مربع، تستوعب 500 سيارة، وسيتم افتتاحه بداية العام الدراسي القادم.

واطلع الأمير عبدالله بن بندر على ما يحتويه مجمع الأمير سلطان الخيري للبنات من قاعات دراسية، ومعامل ومكاتب ويتسع لـ 1250 طالبة، يقع على مساحة 8100 متر مربع، ووقف على عدد من المشاريع المتعثرة، ومن بينها الكلية التقنية بالليث، التي تستوعب ثلاثة آلاف متدرب.

وفي أضم، التقى نائب أمير مكة المكرمة الأهالي والشباب في حوار مفتوح، وناقش معهم سبل تحقيق التنمية على صعيدي الإنسان والمكان، وتفقد عدداً من المشاريع المتعثرة، من بينها مشروع الكلية التقنية للبنين بأضم، الذي يستوعب 800 متدرب ويقدم الخدمات التدريبية في أربعة تخصصات، فيما وقف على مشروع إحلال مستشفى أضم العام، الذي تبلغ طاقته السريرية 100 سرير.

وزار نائب أمير منطقة مكة المكرمة مبنى هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، والكلية الجامعية للبنات، التي تبلغ طاقتها الاستيعابية 1000 طالبة، ومحطة الكهرباء بأضم، مختتماً جولته بالوقوف على سير العمل في مبنى الضمان الاجتماعي.

يذكر أن نائب أمير منطقة مكة المكرمة سيواصل جولاته نهاية الأسبوع الحالي، بزيارة عدد من محافظات المنطقة.

مشاهدات:

• رفع نائب أمير منطقة مكة المكرمة الأمير عبدالله بن بندر، الحرج عن منظمي لقائه مع أهالي وشباب الليث في المركز الحضاري بالليث، عندما تعطل (المايكرفون) خلال مداخلة أحد الحضور، حول أحد المشاريع، فبادر باستدعائه للاقتراب منه وتوصيل صوته بعيدا عن المايكرفون، واعدا إياه بالنظر في شكواه، ودعاه لتوفير المستندات اللازمة.

• حرص الأمير عبدالله بن بندر على الاستفسار من المسؤولين المرافقين عن كافة التفاصيل «كل صغيرة وكبيرة» للمشاريع التنموية خاصة المتعثرة التي يتم تنفيذها حاليا.

• تجاوب الأمير مع رغبات الكثير من الشباب الذين طالبوه بالتصوير معهم سيلفي.