-A +A
«عكاظ» (الرياض)

دعا رئيس الجمهورية اليمنية المشير عبدربه منصور هادي القائد الأعلى للقوات المسلحة، جميع أبناء الشعب اليمني في كل المحافظات التي لازالت ترزح تحت وطأة ميليشيات الحوثي الإجرامية الإرهابية إلى الانتفاض في وجهها ومقاومتها ونبذها، مشددا على أن الجيش المرابط حول صنعاء سيكون عوناً وسنداً لهم.

وقال هادي في كلمة له بعد مقتل الرئيس السابق علي عبدالله صالح اليوم (الأثنين) «تمر اليمن بمنعطف مصيري وحاسم يتطلب منا جميعاً مزيداً من التماسك والصلابة ومواجهة تلك المليشيات الطائفية، إنها اللحظة الفارقة التي سيظهر فيها كل معدن صلب وجوهر أصيل، يكفي شعبنا اليمني هذه المعاناة التي سببتها له تلك العصابات الإجرامية، هذا الشعب لا يستحق الا الحياة الكريمة والعيش الكريم».

وأشار هادي إلى أنه راهن أن أبناء شعبه في انحيازهم الأصيل للجمهورية والثورة وقيمها، للحوار الوطني واليمن الاتحادي الجديد، قائلاً «إن صنعاء انتفضت لعروبتها وأنها ستنتصر رغم كل شيء، سننتصر لا محالة، سنمضي نحو الانتصار وهذه ثقتنا بشعبنا وبعدالة ما ندعو إليه».

وتابع هادي «أعزي شعبنا اليمني العظيم في كل الشهداء الذين استشهدوا في يومنا هذا وخلال اليومين الماضية في انتفاضة صنعاء وفِي المقدمة منهم الرئيس السابق علي عبدالله صالح وكل من قضى نحبه من أبطال القوات المسلحة وشرفاء المؤتمر الشعبي العام وكافة أبناء الوطن، وكذلك أسرة وأقرباء وذوي الرئيس السابق علي عبدالله صالح».

كما دعا هادي كل قواعد وقيادات حزبنا الكبير المؤتمر الشعبي العام للتوحد خلف قيادتها الشرعية وخلف الشرعية الدستورية والحكومة الشرعية التي كانت وستظل خيمة وطنية لكل أبناء الوطن من المهرة الى صعدة.

وذكر «أحيي بكل اعتزاز وفخر نضالات الشرفاء الأحرار في القوات المسلحة وأعضاء المؤتمر الشعبي العام وكل الأحزاب السياسية والقوى الاجتماعية الحرة، نحن معكم في خندق واحد، وهدف واحد، انها معركة الجمهورية والثورة والخلاص من الميليشيات الحوثية الإيرانية المتمردة، ليس أمامنا جميعاً الا طريق واحد لا ثاني له، هو طريق سبتمبر وأكتوبر والنظام الجمهوري والانتماء العروبي».

وقال «أتوجه إليكم جميعا بقلب متسامح وبإرادة صلبة لنفتح صفحة جديدة ولنخلص يمننا الحبيب وكل ترابنا الطاهر من هذا الكابوس، تعالوا نضع أيدينا بأيدي بعضنا نحو إنهاء تسلط هذه العصابة الإجرامية والسير نحو بناء اليمن الاتحادي الجديد، يمن العدالة والكرامة والحرية والمساواة، يمن البناء والتنمية».

وأضاف هادي «صنعاء ستنتصر وستعود عربية كما هو عهد أبناءها بها، بفضل نضال وتضحيات أبناء شعبنا جميعاً، ودعم ومساندة أشقائنا الكرام في التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية».