لوحة للعلم السعودي مكونة من الأصداف اللامعة للفنان التشكيلي العالمي الأمريكي ديفيد مير.
لوحة للعلم السعودي مكونة من الأصداف اللامعة للفنان التشكيلي العالمي الأمريكي ديفيد مير.




جانب من تجهيزات معرض جدة للكتاب.  (عكاظ)
جانب من تجهيزات معرض جدة للكتاب. (عكاظ)
-A +A
«عكاظ» (جدة) Okaz_Online@
من المنتظر أن يقدم الفنان التشكيلي العالمي الأمريكي ديفيد مير، لوحته للعلم السعودي، والمكونة من الأصداف اللامعة والتي تزن 200 كيلو غرام، كهدية لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، عقب انتهاء عرضها أمام الجمهور، طيلة أيام معرض جدة الدولي للكتاب 14-24 ديسمبر الجاري.

كما من المنتظر أن يقدم الفنان مير محاضرة تتناول مسيرته الفنية وأعماله، وتتناول الفن التشكيلي بشكل عام.


وكانت وكالة وزارة الإعلام للعلاقات الثقافية الدولية، أنهت كافة استعداداتها وتجهيزاتها التنظمية للمشاركة في معرض جدة الدولي للكتاب 2017، وأوضح المشرف العام على الوكالة عمر بن محمد العقيل، بأنهم سيشاركون في المعرض بفعاليات ثقافية دولية تمثل الولايات المتحدة الأمريكية، والاتحاد الأوروبي، واليابان، والصين، وتركمانستان.

وأشار إلى أن الوكالة عملت منذ وقت مبكر على التواصل والاجتماع مع المختصين والمسؤولين المعنيين في سفارات هذه الدول، بعد التنسيق مع وزارة الخارجية، لإتاحة الفرصة أمامهم بالمشاركة في معرض جدة الدولي للكتاب وإثراء فعالياته الثقافية؛ إذ تم تحديد البرامج والمعارض والفعاليات الثقافية التي ستشارك بها تلك الدول، وتم اختيار الأعمال الفنية والفلكلورية والفكرية والمعارض التشكيلية والأفلام والمشاركات الأخرى بعناية ودقة، لافتاً إلى أن من بين تلك المشاركات فرقة الأكروبات الصينية الشهيرة، وكذلك موسيقى الريف الأمريكية «البوب» من تقديم فرقة فريدوم بومبوكس، كما أن هناك مشاركات للخط الياباني في ورشة عمل مشتركة مع أحد الخطاطين السعوديين.

ويشارك وفد الاتحاد الأوروبي بعدد من الأفلام الموجهة لثقافة الطفل، مع معرض لما يقارب 60 لوحة تشكيلية تمثل 12 دولة أوروبية وتتناول التراث الإسلامي في أوروبا.

كما ستشارك جمهورية تركمانستان بمعرض فنّي يمثل عددا من اللوحات التشكيلية في الفنون الجميلة التي يتوقع أن تنال إعجاب زوار المعرض.