الأمير مشعل بن ماجد محافظ جدة
الأمير مشعل بن ماجد محافظ جدة
-A +A
عبدالله غرمان (جدة) al3mri90@

يدشن الأمير مشعل بن ماجد محافظ جدة يوم (الأربعاء) القادم المرحلة الثالثة من الدفعة الأولى للمشاريع المدرسية للبنين والبنات بتعليم جدة، والتي انتهت شركة «تطوير للمباني» من تنفيذها في منطقة جنوب وشرق جدة.

المدير العام للتعليم بمحافظة جدة عبدالله بن أحمد الثقفي قدم شكره وتقديره لمقام خادم الحرمين الشريفين وولي عهده على دعمهم المستمر للعلم والتعليم، ولمستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، ومحافظ جدة على اهتمامهم المتواصل بكل ما من شأنه دعم مسيرة التعليم في المحافظة والنهوض به في كافة المجالات، لافتاً إلى متابعة ودعم وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى لتوفير البيئة المدرسية الجيدة للطلاب والطالبات، والعمل على توفير المباني المدرسية الحديثة المجهزة بكافة الاحتياجات الفنية والتعليمية الجاذبة والمريحة والمحفزة على التعليم والتعلم. كما قدم شكره لشركة «تطوير للمباني» التي قامت بتنفيذ المشاريع في وقت قياسي وبمواصفات فنية.

من جانبه أوضح مساعد مدير عام التعليم للخدمات المساندة عبدالعزيز الرفاعي، أن عدد المشاريع المدرسية التي سيقوم محافظ جدة بتدشينها يوم (الأربعاء) القادم بجنوب وشرق جدة بلغت 22 مبنى مدرسياً و13صالة رياضية و4 ملاعب عشبية.

مشيرا إلى أن المشاريع تأتي ضمن الدفعة الأولى من مشاريع شركة تطوير للمباني وتقع في منطقة جنوب وشرق جدة.

يُذكر أن المشاريع التعليمية للدفعة الأولى التي نفذتها شركة تطوير بجدة تبلغ 42 مشروعا مدرسيا موزعة في أحياء شمال ووسط وجنوب وشرق محافظة جدة، وتضم 28صالة رياضية و8 ملاعب عشبية ويبلغ عدد مدارس البنين فيها 24 مبنى فيما تبلغ عدد مدارس البنات 18 مبنى وهي عبارة عن 11 مدرسة ثانوية و13مدرسة متوسطة، بالإضافة إلى 18مدرسة ابتدائية بتكلفة إجمالية بلغت 670 مليونا، فيما تستوعب هذه المشاريع نحو 40 ألف طالب وطالبة.