-A +A
«عكاظ» (الرياض) okaz_economy@
كشف مدير عام الإدارة العامة للاستثمار السياحي في الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني عبدالمجيد الناصر، أن الهيئة رصدت 30 فرصة استثمارية في مشاريع سياحية، وتراثية صغيرة ومتوسطة، في منطقة الرياض تغطي مجالات عديدة.

وأوضح أنه جرى تخصيص مبلغ 2.7 مليار ريال ضمن برنامج إقراض المشاريع الفندقية والسياحية بالمملكة، ولفت إلى أن الاستثمارات الفندقية في المملكة شهدت نموا ملحوظا، إذ افتتح نحو 187 مشروعا فندقيا في عام 2017. وأشار إلى أن الهيئة تستهدف رفع عدد الغرف الفندقية إلى 625 ألف غرفة ضمن برنامج التحول الوطني.


وقال الناصر، في ورقة عمل بعنوان «مبادرة تمويل إقراض المشاريع الفندقية والسياحية بمحافظات منطقة الرياض»، ألقاها خلال مشاركته في فعاليات ملتقى «فرص الاستثمار السياحي بمنطقة الرياض» الذي أقيم الأسبوع الماضي في مقر غرفة تجارة وصناعة الرياض: «تسهم مبادرة إقراض المشروعات الفندقية والسياحية في تحفيز المزيد من الاستثمارات النوعية، وتعزيز قدرات المستثمرين للارتقاء بمستوى الخدمات السياحية وزيادة المعروض؛ ما سيوفر عددا كبيرا من فرص العمل للمواطنين». من جهته، قدم المدير التنفيذي لبرنامج خادم الحرمين الشريفين للعناية بالتراث الحضاري في الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني عبدالرحمن الجساس، ورقة بعنوان «الآثار والمستقبل وفرص العمل بالتراث الحضاري»، وذلك خلال فعاليات الملتقى، الذي أقيم تحت رعاية أمير منطقة الرياض فيصل بن بندر، ونظمته غرفة الرياض ممثلة في لجنة السياحة والترفيه بالتعاون مع هيئة السياحة والهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، بمشاركة محافظات منطقة الرياض والقطاع الخاص.