-A +A
«عكاظ» (جدة)
أطلقت غرفة تجارة وصناعة جدة مشروع «بسطة ماركت» في نسخته الثالثة، الذي يقام أسبوعيا كل يوم جمعة، بجوار المقر الرئيسي للغرفة، وعلى مساحة 8000 متر مربع، ويضم 250 بسطة مختلفة المساحات، ويستمر على مدى ثلاثة أشهر، الذي جمع في نسخته هذا العام أكثر من 8000 صنف من مواد غذائية، وهدايا، وإكسسوارات منزلية، ووسائل ترفيه، واحتياجات، وألعاب أطفال، واحتياجات أسرية مختلفة.

ووصل عدد الزوار في يومه الأول إلى 8500 زائر، وفقا لإحصائية مركز المعلومات والأبحاث السياحية (ماس).


ويحتضن هذا المشروع الذي يعد إحياء للأسواق الموسمية الاجتماعية، التي كانت تقام أسبوعيا في مناطق ومحافظات المملكة، رواد ورائدات الأعمال وممثلي المنشآت الصغيرة والناشئة في تسويق منتجاتهم تحقيقا للنتائج الإيجابية التي تعود بالنفع على المشاركين من خلال فتح مجالات العمل الحر، وخفض مستوى البطالة في المجتمع.

وأوضح عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة جدة فايز الحربي أن مشروع «بسطة ماركت» قد حقق في نسختيه السابقتين نجاحا باهرا؛ ما أسهم في إزالة المعوقات والتعريف بمنتجات رواد ورائدات الأعمال، وتبني تطلعاتهم للمنافسة محليا، وإقليميا، وإثبات كفاءة المنتج السعودي في الدرجة الأولى.

ولفت إلى أن استقبال طلبات استئجار البسطات يجرى وفق آلية إلكترونية وعبر شركة متخصصة، تراعي تكافؤ الفرص، إذ يراوح سعر البسطة الواحدة بين 260-500 ريال، وتتاح المشاركات للعائلات والشباب ولجميع الفئات العمرية والمستويات الاجتماعية على حد سواء دون استثناءات.

وأشار إلى أنه هذا العام ولأول مرة تم تبني نشاط «عربات الطعام» وزيادة عدد البسطات عن النسخة السابقة؛ نظراً إلى كثرة العرض والطلب من المشاركين.