رجل أمن يتابع
رجل أمن يتابع
مخالفون في قبضة الشرطة
مخالفون في قبضة الشرطة
مخالفون في قبضة الأمن
مخالفون في قبضة الأمن




مخالفو أنظمة الإقامة والعمل بعد القبض عليهم في حملة وطن بلا مخالف. (عكاظ)
مخالفو أنظمة الإقامة والعمل بعد القبض عليهم في حملة وطن بلا مخالف. (عكاظ)
-A +A
عبد الهادي الصويان (المدينة المنورة) sawaian@، «عكاظ» (مكة المكرمة) okaz_online@، عبدالخالق ناصر الغامدي (الباحة) okaz777@
قبضت شرطة العاصمة المقدسة على 100 مخالف في أحياء سكنية عدة بمكة المكرمة في مداهمة نفذت ما قبل الفجر، بالتعاون مع الدوريات الأمنية وقوة المهمات والواجبات الخاصة وشعبة التحريات والبحث الجنائي، ضمن حملة «وطن بلا مخالف».

وأوضح مدير شرطة العاصمة المقدسة العميد فهد العصيمي أن الحملة أسهمت في ضبط مشتبه بهم مطلوبين لمراكز الشرطة.


وفي المدينة المنورة، قبضت الجهات الأمنية في سوق الماشية على عدد من مخالفي أنظمة الإقامة والعمل.

وأحيل المخالفون لإدارة الوافدين لإنهاء إجراءاتهم، وطلبت الجهات الأمنية من المواطنين والمقيمين التعاون مع رجال الأمن بالإبلاغ عن وجود مخالفين أو من يشغِّلهم.

وكانت «عكاظ» قد نشرت أخيرا تقريرا بعنوان «المدينة.. السائبة تحكم قبضتها على الماشية»، تناولت فيه سيطرة العمالة المخالفة على السوق، وممارستها لأنشطة بيع وشراء المواشي، ووجود جملة من المخالفات الأمنية والمرورية والتجارية والبيئية.

وعلى صعيد سوق الأغنام، أوضح المدير العام للشؤون الزراعية بالمنطقة المهندس إبراهيم الحجيلي أن سوق الماشية من المواقع المستهدفة ضمن الحملات التوعوية الإرشادية لأصحاب الماشية ومرتادي السوق للتوعية بالمستجدات البيطرية في ما يتعلق ببعض الأمراض وطرق التربية للحد من بعض الآثار السلبية.

وأكد مدير الثروة الحيوانية ماهر بالي أن هناك مضادات حيوية تعطى للأغنام ويجب التقيد بفترة السحب الدوائي وعدم استخدام لحومها وألبانها حتى تنتهي فترة التحريم للمضاد والمستحضر البيطري الدوائي والمحددة من قبل الشركات المصنعة للمستحضر.

من جانب أخر، رأس مدير شرطة منطقة الباحة اللواء علي بن محمد آل هادي، اجتماعاً موسعاً مع مديري ومناديب الجهات الحكومية المدنية والعسكرية بالمنطقة لمراجعة الخطة الأمنية لتنفيذ الحملة الوطنية الشاملة لتعقب وضبط مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود.

وتناول الاجتماع العديد من النقاط والملاحظات ومناقشتها، ووضع الحلول المناسبة لها بما لا يتعارض مع أهدافها ومهامها الرئيسية.