عزكم عزنا
عزكم عزنا
-A +A
حسن النجراني (المدينة المنورة) hnjrani@
لم يمض اليوم الوطني الإماراتي دون أن تتردد صدى فرحته في قلوب السعوديين خاصة والخليجيين عامة، فاليوم الوطني الإماراتي المجيد هو تأكيد على وحدة الخليج وقوة صفه، ويوم تتآزر فيه نفوس مواطني البلدين لترسم لوحة خفّاقة في عالم التحالفات اليوم، ويردد الشعب السعودي: تقدير من عيال سلمان لعيال زايد.

اليوم الوطني الإمارات السادس والأربعون، يجسد كيف صنع الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وأشقاؤه من حكام الإمارات السبع اتحادا فريداً قام على المودة والتراحم والتواصل، اتحاداً يتكرر ذكراه كل عام، وكيف صنع الإماراتيون المجد بوحدهم يوم أن تركوا التشرذم والتفرقة واتحدوا ولم يسمحوا بدخيل أو غريب يفرّق صفهم المتوحد، وكما يقول الإماراتيون "البيت متوحد".


عفراء الحارثي (سعودية الجنسية) متزوجة من منصور أحمد ناصر (إمارتي الجنسية) تصف ذكرى اليوم الوطني الإماراتي بأنها ذكرى مجيدة، فهي لم تشعر بالغربة للحظة واحدة، ولم تندم على السفر والعيش في الإمارات فالأخلاق والشعوب واحدة، ومن يسكن الإمارات فهو يسكن السعودية، ومن يتخذ أبو ظبي عاصمة فكأنه جعل من الرياض عاصمة أخرى.

ويؤكد متابعون أن اليوم الوطني الإماراتي هو تأكيد على ما تتميز به الدول الخليجية من استقرار ووحدة، وهو امتداد للاستقرار الذي يشهده مجلس التعاون الخليجي وأن الفرحة انتقلت من أبوظبي إلى جميع مدن ومناطق المملكة.

ويقول سليمان العساف إن اليوم الوطني يوم مباركة لأشقائنا في الإمارات، هذا البلد الأيقونة، والوطن الذي يحتذى به من ناحية الرق والتطور، ووطن يفخر به العرب جميعاً وأنه قدوة في مجال خدمة الإنسان والاستثمار والقوانين ولهم كل الحب والتقدير.

اليوم الوطني الإماراتي يوضح أن هذا البلد الشقيق لم يكن يوما منارة للتخريب ضد أشقائه، فقد تم تأسيسه ليكون لبنة في تطوير الخليج وإحلال السلام في دول الشرق الأوسط والمنطقة، ومثالاً للتطوير حول العالم، وأن القيادة الإماراتية تصنع المزيد من الاستقرار في المنطقة، ما جعل الحب حبل وصل بينها وبين شقيقاتها من دول مجلس التعاون.

يقول خالد السالم في قصيدة له بمناسبة اليوم الوطني الإماراتي السادس والأربعين:

وصف المشاعر صعب في بعض الأحيان

لا صار وصفك حب لعيال زايد

هذي تحية جت من عيال سلمان

أهل الوفاء للي وفاهم عوايد

أنا السعودي وللإمارات فرحان

بيوم الوطن نرسل تهاني وقصايد