الأميران سلطان بن سلمان وفيصل بن مشعل أثناء افتتاح مسجد المعارك التاريخي. (عكاظ)
الأميران سلطان بن سلمان وفيصل بن مشعل أثناء افتتاح مسجد المعارك التاريخي. (عكاظ)
-A +A
«عكاظ» (بريدة) okaz_online@
وضع رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني الأمير سلطان بن سلمان، بمشاركة أمير منطقة القصيم الأمير الدكتور فيصل بن مشعل، حجر الأساس لمتحف القصيم الإقليمي بمدينة بريدة الذي ينفذ بتكلفة إجمالية 67 مليون ريال، وتفقد المبنى الجديد لفرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالمنطقة المنفذ على 5 آلاف متر مربع بتكلفة إجمالية 18 مليون ريال، بحضور نائب أمير القصيم الأمير فهد بن تركي، والأمير سلطان بن فيصل بن مشعل، ومدير شرطة المنطقة اللواء بدر آل طالب.

وأكد الأمير سلطان بن سلمان، أن مثل هذه المشاريع الداعمة للسياحة في المملكة تعكس كثافة الزوار نظراً لما تمتلكه السعودية من أرث تاريخي.


وأزاح رئيس هيئة السياحة الستار عن 14 لوحة تحمل مسمى المساجد سيتم إعادة إحيائها بمبادرة من أبناء المنطقة وتعاون الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني مع وزارة الشؤون الإسلامية، مؤكدا أن الدولة منذ تأسيسها وضعت نصب عينيها الاهتمام والعناية بالمساجد وعلى رأسها الحرمان الشريفان، مبينا أن الباب مفتوح لمن يريد ترميم المساجد التي تحكي قصص الإسلام، فيما أكد الأمير الدكتور فيصل بن مشعل أن الأمير سلطان بن سلمان من الرجال الذين بادروا بتغيير العناية بالمساجد التاريخية إلى إحيائها، وأن تلك الأعمال تعكس الحفاظ على تاريخ هذا الوطن.

وفي السياق ذاته افتتح الأمير سلطان بن سلمان، مسجد المعارك بعد ترميمه على نفقة أمير القصيم، الذي أكد أن للأمير سلطان بن سلمان قصب السبق في هذا الجانب، وهو قدوة لنا في الاهتمام بالمساجد وعمارتها وعنايتها.

من جهة ثانية، شهد رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، وأمير القصيم، بحضور نائبه والأمير سلطان بن فيصل، توقيع عقد مشروع نادي الطيران السعودي والمقام بمحافظة الرس.