-A +A
محمد العبد الله (الدمام)
شهد فرع الإدارة العامة لخدمات المياه بمحافظة القطيف حفل توقيع عشر اتفاقيات شراكة وتعاون بينه وبين مكتب التعليم بمحافظة القطيف اليوم (الخميس)، بحضور مدير الفرع المهندس ضياء بن هاشم آل أسعد، ومدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف عبد الكريم بن عبدالله العليط ومساعديهما، وجمع من التربويين والموظفين والإعلاميين.

واستُهِل الحفل بآيات من القرآن الكريم، فكلمة مدير خدمات المياه بالقطيف ضياء آل أسعد، الذي رحب بمدير المكتب وصحبه الكرام، وأكد على الهدف المنشود من هذه الشراكات موجه إلى غرس مفاهيم الترشيد في الاستهلاك لدى أبنائنا وبناتنا الذين هم عماد المستقبل، لافتاً إلى أهمية الوظائف التي تقوم بها أدوات الترشيد المزمع تركيبها في مختلف المنشآت التعليمية بقطاع القطيف، سعياً إلى تخفيض نسب استهلاك المياه، مشيراً إلى أن هذا الترشيد سيوفر موارد مالية مهمة، وهو الأمر الذي يتعين علينا أن نربي أبناءنا عليه، تحقيقا لرؤية المملكة ٢٠٣٠ والصعود إلى مصاف الدول المتقدمة.


ثم ألقى عبد الكريم العليط كلمته، التي أوضح فيها أهمية الشراكات المجتمعية؛ لكونها تحقق أهدافاً نسعى جميعاً إلى تلمسها، متماشية مع ديننا الحنيف الذي يدعو إلى تجنب الإسراف والتبذير.

وعبّر عن تطلعه إلى أن تحقق هذه الشراكات دعماً إيجابياً لدى أبنائنا الطلاب، وأن تعمل هذه الشراكات إلى أخذنا إلى أهداف منشودة أخرى من شأنها التأكيد على الرقي بجودة المياه والخدمات ذات الصلة بها، لتصب في أهداف التعليم، ولتأتي منسجمة مع رؤية المملكة ٢٠٣٠.

وقدم شكره وتقديره للمهندس ضياء آل أسعد ومنسوبي إدارته وفريق التنسيق، مشيداً بحفاوة استقبالهم وكرم وفادتهم.

عقب ذلك، وقع ممثلو خدمات المياه بالقطيف ومكتب التعليم بالقطيف الشراكات التالية:

اتفاقيتا الشراكة لتطبيق التوعية والترشيد بالمنشآت التعليمية، وقعها مدير الفرع ضياء آل أسعد، ومدير المكتب عبد الكريم العليط.

اتفاقية التعاون لتركيب أدوات الترشيد بالمنشآت التعليمية لمدة سنة واحدة، وقعها نائب مدير الفرع ومدير التشغيل والصيانة إبراهيم بن مكي الحميد ، ومساعد مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف للشؤون التعليمية علي بن عبدالله الشهري.

اتفاقية التعاون لتسويق ودعاية برنامج الشراكة والتعاون، وقعها مدير مكتب المدير ، ومدير إدارة العلاقات العامة ووحدة المتابعة بالفرع ناصر بن سليمان الخالدي ، ورئيس لجنة المناسبات والعلاقات العامة بالمكتب حسين بن سعيد الصيرفي.

اتفاقية التعاون بشأن التقارير الدورية عن جودة وسلامة أدوات الترشيد، وقعها مدير الشؤون المالية والإدارية بالفرع عبد العظيم بن عبدالله أبو صعب، ومساعد مدير المكتب للشؤون الإدارية والمالية عادل بن علي آل نصيف.

اتفاقية التعاون لفترة الشراكة _لمدة سنة واحدة _ قابلة للتمديد، وقعها مدير قسم التوعية والترشيد بالفرع فاضل بن عبدالله آل سليس ، ومساعد مدير المكتب للشؤون المدرسية عبدالله بن علي القرني.

اتفاقية التعاون بالإشراف على تركيب أدوات الترشيد، وقعها مشرف إدارة التوعية والترشيد بالفرع زكريا بن علي السيهاتي ، وممثل المكتب محمد بن عبد الله آل توفيق.

اتفاقية التعاون لتقييم مستويات استهلاك المياه بمدارس قطاع القطيف دوريا؛ للوصول إلى مستويات الاستهلاك الرشيدة، وقعها مدير مركز خدمة العملاء بالفرع منصور بن أحمد الناصر ، ومشرف التوجيه والإرشاد بالمكتب عبد الرحمن بن علي الصبخة.

اتفاقيتا التعاون وملحق اتفاق التعاون؛ لتركيب أدوات الترشيد بالمنشآت التعليمية، وقعهما مدير قسم الشبكات بالفرع هادي بن جعفر الشاخوري ورئيس قسم التشغيل والصيانة بالمكتب عبد القادر بن راضي العبيدي.