-A +A
واس (الرياض)
قام رئيس مجلس الوزراء بجمهورية بلغاريا بويكو بوريسوف أمس , بزيارة إلى المتحف الوطني في مركز الملك عبدالعزيز التاريخي بالرياض.

وكان في استقباله والوفد المرافق، الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني وعدد من المسئولين في الهيئة.


ورافق رئيس الوزراء البلغاري في الزيارة كل من الملك سيميون الثاني رئيس الوزراء الأسبق، ونائبة رئيس الوزراء للإصلاح القضائي وزيرة الخارجية ايكاتيرينا زاخاريفا، ونائب رئيس الوزراء لشؤون الأمن والنظام الداخلي وزير الدفاع كراسيمير كاراكاتشانوف، ووزير الزراعة والأغذية والغابات رومين بوروجانوف، ووزير النقل والاتصالات وتقنية المعلومات ايفايلو موسكوفسكي، ووزيرة السياحة نيكولينا نجيلكوفا.

ورافق رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني الضيف في جولة في معرض "روائع آثار المملكة عبر العصور" المقام حاليا في المتحف الوطني ضمن معارض ملتقى آثار المملكة الأول.

وقد أبدى رئيس الوزراء البلغاري إعجابه بما حواه المعرض من قطع ثمينة تبرز المكانة التاريخية للمملكة والحضارات المتعاقبة على أرضها، مشيداً بتجربة المملكة ممثلة في الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في استعادة الآثار الوطنية، مبدياً رغبته في الاستفادة منها.

بعد ذلك أقام رئيس الهيئة حفل عشاء للضيف في قصر المربع بمركز الملك عبدالعزيز التاريخي من المطبخ التراثي السعودي تم اعداده من خلال الأسر المنتجة, تخللته العرضة السعودية والوان فلكلورية تراثية من مناطق المملكة .