لافتة تحمل اسم موقع الاجتماع
لافتة تحمل اسم موقع الاجتماع
-A +A
خالد آل مريّح (أبها) Abowajan@
طالب عدد كبير من أهالي محافظة أحد رفيدة الجهات المختصة بالنظر في تغيير موقع اجتماع الأهالي العام مع أعضاء المجلس البلدي، الذي تقرر أن يُعقد في مدرسة قتيبة بن مسلم الابتدائية بمركز الفرعين التابع للمحافظة، وذلك يوم الأحد القادم بدءاً من الساعة الرابعة عصراً.

واستغرب الأهالي القرار الذي خرج به المجلس البلدي، حيث إن مقر الاجتماع الكبير في المدرسة غير مقبول أو مناسب على الإطلاق، والذي سيحضره الأهالي من جميع أنحاء المحافظة ومراكزها الإدارية، والمفترض أن يكون في موقع مناسب ومهيأ ولعل المحافظة هي الأنسب بحكم التجمع السكاني الكبير، والأولى أن يكون في مسرح مبنى بلدية المحافظة أو المركز الحضاري أو على الأقل في أي قاعة متسعة وسط المحافظة.


وأكدوا بقولهم إن الاجتماع العام المقرر انعقاده الأحد القادم سيكون الثاني منذ بدء الفترة الثالثة وحتى الآن، والمفترض أن اجتماعات المجالس البلدية مع الأهالي في أي مركز أو محافظة أو مدينة، تكون كل 4 أشهر حسب لائحة المجالس البلدية، ولكن لماذا لم يتم التقيّد بذلك على الرغم من مطالب المواطنين التي لم تلبَّ؟.

من جهته، أكد المتحدث باسم إدارة التعليم بمنطقة عسير محمد الفيفي، أن قائد المدرسة قام بتحرير خطاب إلى مكتب التعليم في المحافظة، مرفق به مخاطبة رئيس المجلس البلدي المتضمن رغبتهم في عقد لقاء المجلس البلدي بالأهالي في المدرسة.

وقال: تمت الموافقة من باب الشراكة المجتمعية، تفعيلاً لدور المدرسة وأثرها المجتمعي والخدمي، فضلاً عن التربوي والتعليمي، مع العلم أن مدارس البنين والبنات كانت مقار لعقد انتخابات أعضاء وعضوات المجالس البلدية بالمدن والمحافظات والقرى.