-A +A
نادر العنزي (تبوك) nade5522@
أكد رئيس البرلمان العربي الدكتور مشعل السلمي لـ«عكاظ»، على ما جاء في البيان الختامي الذي صدر عن الاجتماع الأول لوزراء دفاع التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب الذي عقد في العاصمة (الرياض)، مشيرا إلى أن الإرهارب يمثل تحدياً للأمن والسلم الدوليين.

وقال السلمي: «الإرهاب أصبح من أكبر المخاطر التي تهدد الأمن القومي العربي الذي يشهد تكوين جماعات مسلحة وميليشيات إرهابية وتنظيمات إجرامية تقوم بهجمات إرهابية مستمرة، تستهدف سيادة الدول وضرب الوحدة المجتمعية وإحداث الفوضى، خدمة لأجندات ومطامع خارجية تستهدف مواردنا العربية، وقتل الروح المعنوية للشعب العربي».


وأشار رئيس البرلمان العربي، إلى أن الجميع في أمس الحاجة للتحالف العسكري الإسلامي، لتنسيق الجهود والتعاون التام بين الدول العربية والإسلامية لمحاربة الإرهاب والقضاء عليه بكافة صوره، وبشكل جماعي، عسكرياً وفكرياً وثقافياً واجتماعياً واقتصاديا، واقتلاع جذوره، وسد الأبواب أمام انتشار أفكاره المتطرفة، والتصدي لداعميه ومموليه.

وتابع: «نجدد مطالبتنا لكافة الدول العربية للانضمام إلى التحالف الإسلامي العسكري بُغية الوصول لإستراتيجية موحدة هدفها القضاء النهائي على هذه الظاهرة المقيتة».