بعض ما تمت مصادرته
بعض ما تمت مصادرته
-A +A
عبدالله القرني (الرياض) abs912@
أكدت أمانة منطقة الرياض أنها لا تقر تصرف المراقب الذي تم تداوله في مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، بوقوع مشادة بينه وأحد المعترضين على أمر الإزالة خلال حملة أمنية تشارك فيها الأمانة لإزالة بعض المخيمات العشوائية المخالفة.

وأكدت أمانة الرياض أنها لا تُقر تصرف المراقب بأي حال من الأحوال، وهو تصرف فردي منه وستتم المساءلة والمحاسبة من خلال الجهات المعنية بالأمانة، وإن كان يحصل في أغلب الأوقات اعتراض من أصحاب هذه المخيمات ومشادة كلامية تُعيق موظف الأمانة من أداء واجبه، وإن كان ذلك لا يبرر ما حصل، إلا أنه كان بإمكان المراقب طلب تدخل الجهات الأمنية الموجودة في الموقع.


وأضافت: مع العلم أن البلديات الفرعية تقوم بإشعار أصحاب هذه المخيمات المخالفة بإزالة مخيماتهم وإعطائهم مهلة لذلك، ومنهم من يستجيب مشكوراً والبعض لا يكترث لهذه الإشعارات، وبعد انتهاء المهلة المحددة تقوم الأمانة بحملاتها على هذه المخيمات من خلال حملة أمنية مشتركة.

وتابعت الأمانة: قبل الإزالة تقوم الفرق الرقابية بإخلاء هذه المخيمات من محتوياتها والتي قد تكون بها بعض المواد القابلة للاشتعال مثل أسطوانات الغاز والمواقد حتى لا تتسبب في حريق لا سمح الله.

وشددت الأمانة أن كل ما يُصادر من قبل مفتشي الأمانة يتم تحريره بمحضر ويتم تسليم المخالف إشعارا بالمراجعة. وبإمكان صاحب المخيم مراجعة البلدية الفرعية واسترجاع هذه المصادرات بعد تطبيق النظام بحقه وأخذ التعهدات اللازمة حسب ما نصت عليه اللائحة.