10000
10000
-A +A
أ ف ب ( واشنطن )
اعلن زعيما المعارضة الديموقراطية في الكونغرس الأمريكي، انهما لن يتوجها إلى الاجتماع المقرر اليوم (الثلاثاء) في البيت الابيض مع الرئيس دونالد ترمب، ردا على تغريدة للرئيس اشارت إلى عدم امكان التوصل إلى تسوية حول الموازنة.

وقالت نانسي بيلوزي زعيمة الأقلية الديموقراطية في مجلس النواب، وتشاك شومر زعيم الأقلية الديموقراطية في مجلس الشيوخ في بيان لهما، أن الرئيس لا يؤمن بامكان التوصل إلى اتفاق بين الديموقراطيين والبيت الابيض، ولذا نرى أنه سيكون من الافضل مواصلة التفاوض مع نظرائنا الجمهوريين داخل الكونغرس، بدلا من الالتقاء بالرئيس في البيت الابيض.


واوضحت بيلوزي وشومر في بيانهما أنه بدلا من الذهاب إلى البيت الابيض لعقد لقاء استعراضي لن ينجم عنه أي اتفاق، طلبنا من زعيمي الأكثرية الجمهورية في مجلس الشيوخ ميتش ماكونيل، ومجلس النواب بول راين، الالتقاء بهما لمناقشة نقاط عدة، بينها كيفية تمويل الحكومة بعد مهلة الثامن من ديسمبر المقبل.

من جهة ثانية, قال المرشح لرئاسة البنك المركزي الأمريكي جيروم باول، أنه حان الوقت لتطبيع أسعار الفائدة. مشيرا إلى أن معدل البطالة في الولايات المتحدة سينخفض عن 4 بالمئة، مقارنة بارتفاع النمو المتوقع بين 2 إلى 2.5 بالمئة للناتج المحلي الاجمالي الأمريكي في 2018