a21
a21
-A +A
واس (جدة)
أعلن نائب أمير منطقة مكة المكرمة الأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة مكة المكرمة اليوم، بدء مشروع مطار القنفذة بمنطقة مكة المكرمة، ‏وتنفيذه مطلع العام 2018، بحسب تأكيدات هيئة الطيران المدني، إضافة إلى توزيع منتجات وزارة الإسكان بمحافظة القفنذة مطلع الأسبوع المقبل.

جاء ذلك خلال زيارته اليوم لمحافظتي القنفذة والعرضيات، التقى خلالها أهالي وشباب المحافظتين، مستمعاً إلى مطالبهم واقتراحاتهم لتطوير المحافظة وتحقيق التنمية فيها، فيما ركزت مداخلات الشباب على طرح الرؤى التي تتواءم مع رؤية المملكة 2030.


ووقف ميدانياً على عدد من المشاريع الجاري تنفيذها في محافظة القنفذة، شملت مقر المحافظة، وتجول في معرض المحافظة الخاص بملتقى مكة الثقافي بعنوان «كيف نكون قدوة» فيما زار المستشفى العام، الذي يجري العمل في تهيئة البني التحتية له، بلغت نسبة الإنجاز فيه 75%، بحسب صحة المنطقة، مشيرا إلى إن التشغيل سيكون نهاية العام الهجري الحالي، مفتتحاً مركزي الكلى بالقنفذة ومركز نمرة.

وتفقد بعد ذلك نائب أمير منطقة مكة المكرمة عدداً من المشاريع المتعثرة، من بينها الكلية التقنية للبنات، التي تقع على مساحة 200 ألف متر مربع، تستوعب 3227 متدربة، ومشروع تعليمي، وزار الكلية الجامعية للبنات، مستمعاً لملاحظات عدد من الطلاب، وزار بعد ذلك مبنى بلدية القنفذة وحديقة الشلالات بالكورنيش الغربي.

إلى ذلك، زف الأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز البشرى لأهالي محافظة العرضيات، باستحداث كلية جامعية العام المقبل، وذلك خلال زيارته للمحافظة اليوم، ووقوفه على عدد من المشاريع المتعثرة، مفتتحاً مركز الكلى، التي تقدر سعته السريرية 20 سريرا، مستمعاً بعد ذلك إلى مطالب الأهالي وشباب المحافظة في حوار مباشر تخلله طرح مطالب تطويرية وتنموية للمحافظة، شملت تطوير الإنسان والمكان، كما شملت زيارته معرضي شباب أعمال العرضيات، ومعرض العسل، مستمعاً إلى شرح عن الآثار التي تزخر بها المحافظة.

وكان نائب أمير منطقة مكة المكرمة استهل زيارته لمحافظات المنطقة منتصف الأسبوع الحالي بمحافظتي بحرة والجموم، فيما يواصل خلال الأسابيع المقبلة جولاته على بقية محافظات المنطقة.