-A +A
واس (الرياض)
التقى المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، في مقر المركز بالرياض، اليوم (الاثنين)، المدير الإقليمي لبرنامج الغذاء العالمي مهند هادي، ومدير مكتب برنامج الأغذية العالمي في دول الخليج العربية عبدالله الواردات.

واستعرض الدكتور الربيعة خلال اللقاء الجهود الإغاثية والإنسانية التي قدمتها المملكة من خلال المركز للدول المنكوبة في أرجاء العالم.


وبحث الجانبان البرامج المشتركة في مجال الأمن الغذائي، وسبل تذليل الصعوبات التي تواجه العمل الإنساني، مثمنين الشراكة الإيجابية بينهما.

وأعرب المدير الإقليمي لبرنامج الغذاء العالمي مهند هادي، في تصريح صحفي، عن اعتزاز البرنامج بشراكته العريقة مع المملكة والممثلة الآن بمركز الملك سلمان للإغاثة، متطلعاً إلى تحسينها.

وقال هادي: "ناقشنا اليوم عدة مشروعات إنسانية في اليمن وسورية وبلدان أخرى خارج المنطقة، مشيراً إلى أن برنامج الأغذية العالمي يعمل في 80 دولة حول العالم ويأمل لبناء شراكة متميزة مع المركز في جميع الدول".

كما التقى الربيعة سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الجمهورية الإيطالية الأمير فيصل بن سطام بن عبدالعزيز.

وأطلع الدكتور عبدالله الربيعة السفير على ما يقدمه المركز من خدمات إغاثية وإنسانية لعدد من الدول المنكوبة في مناطق العالم، والبرامج التي نفذها المركز في اليمن.

وأعرب الأمير فيصل بن سطام بن عبدالعزيز عن سعادته بما يقدمه المركز من أهداف نبيلة ورسالة سامية.

وفي ذات السياق، التقى المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة، وفداً من الباحثين والأكاديميين من أبرز مراكز الفكر والأبحاث في الولايات المتحدة الأمريكية.

واستعرض الدكتور الربيعة للوفد الزائر تجربة المملكة ممثلة بالمركز في العمل الإغاثي والبرامج الإنسانية التي نفذها في 38 دولة حول العالم وخاصة اليمن، حيث عمل المركز خلال عامين بكل حرفية ومهنية في كل مناطق اليمن، واستطاع أن ينفذ العديد من المشاريع، حيث قدمت المملكة خلال عامين أكثر من 8 مليارات دولار مساعدات لليمن.

وأكد ما تقوم به قوات التحالف من جهود لتسهيل دخول المساعدات الإنسانية وحمايتها والاهتمام بعدم استهداف المناطق المدنية والمدارس والمستشفيات وغيرها من المواقع المهمة.