-A +A
أحمد الشميري (جدة) a_shmeri@
أكد مصدر عسكري يمني لـ«عكاظ»، مقتل 10 من مسلحي الانقلابيين بينهم قيادي حوثي إثر تصدي الجيش الوطني لهجوم وتمكنه من اقتحام أحد أبرز مواقع الميليشيات في مديرية صرواح آخر معاقل التمرد غربي محافظة مأرب. فيما أفاد مصدر عسكري آخر أن ألوية حرس الحدود وبمساندة قوات التحالف العربي سيطرت على مواقع حدودية بين محافظتي الجوف وصعدة أمس. وأعلن المصدرسيطرة الجيش على مخازن للأسلحة المتنوعة وكميات من الألغام والمتفجرات. من جهته، كشف مصدر مسؤول يمني أمس (الأحد)، مقتل زعيم تنظيم «القاعدة» في منطقة الوط أبو هاشم، واعتقال أحد معاونيه في محافظة لحج. وأوضح المصدر لـ«عكاظ» أن اشتباكات عنيفة اندلعت بين أجهزة الأمن أثناء مداهمة أحد المواقع، ما أسفر عن مقتل زعيم القاعدة والقبض على حارسه الشخصي.

من جهة ثانية، أفصحت إحصاءات للشركة اليمنية للغاز، عن وجود 647 محطة تعبئة للغاز غير مرخصة في شوارع صنعاء يديرها حوثيون. وأغرق الحوثيون أسواق صنعاء والمناطق الخاضعة لسيطرتهم بالمشتقات النفطية التي كانت مختفية منذ أسابيع، بعد إعلان قوات التحالف العربي إعادة فتح ميناء الحديدة الخاضع لسيطرتهم ويتحكمون من خلاله في تجارة السوق السوداء ونهب إيراداته. وأكد مواطنون أن إخراج الحوثيين للكميات المخزنة وإغراق السوق بها بالأسعار الجديدة، رغم ادعاءاتهم بعدم وجودها، يؤكد استهتارهم بمعيشة الناس التي تحولت إلى جحيم منذ انقلابهم على السلطة.


وفي فضيحة جديدة تضاف إلى فضائح ميليشيا الانقلاب، كشفت وثيقة حوثية مسربة عن تعيين القيادي الحوثي عفيف الرميمة، الذي قتل في أغسطس 2015 خلال مواجهات مع الجيش اليمني في تعز، على درجة أستاذ مساعد في جامعة صنعاء في مارس 2017، براتب يتجاوز مبلغ 300 ألف ريال يمني شهريا.