الشاب خالد
الشاب خالد
-A +A
«عكاظ» (جدة) okaz_online@
يشهد ديسمبر القادم تمازجاً فنياً خالصاً، إذ من المنتظر أن تلتقي فيه الموسيقى العالمية الكلاسيكية بالطرب العربي الأصيل وموسيقى الراي الشهيرة، فبينما سيغني الموسيقي العالمي الشهير ياني يومي 3 و4 ديسمبر في الرياض، بعد حفلتيه المقررتين في جدة أواخر نوفمبر، أعلنت هيئة الترفيه عن ليلة استثنائية ضمن سلسلة حفلات وتر للموسيقى الراقية، بعنوان «وتر رحبانيات»، تتضمن سهرة مع الطرب الأصيل والموسيقى الكلاسيكية والمعزوفات الشهيرة للموسيقار إلياس الرحباني بقيادة الموسيقار غسان الرحباني، بحضور العائلات يوم 15 ديسمبر على مسرح جمان على شاطئ البحر الأحمر في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية.

وتأتي بعد أن نظمت حفلة للموسيقار المصري عمر خيرت قبل أشهر، وهو الحضور الثالث لموسيقار عربي على مسرح جمان بعد خيرت واللبناني ميشيل فاضل، وأعلنت بدء بيع التذاكر عبر رابط مخصص على موقعها.


وسيقف نجم «الراي الجزائري» الفنان الشاب خالد لأول مرة وجها لوجه مع الجمهور السعودي، على ذات المسرح لتقديم باقة من أغنياته يوم الخميس 14 ديسمبر القادم، في سابقة تاريخية لنجم عالمي على مستوى موسيقى الراي، وسيشاركه مغني الراب الأمريكي نيللي، الذي يحضر هو الآخر للمرة الأولى للمملكة، ليغني أمام جمهور جدة. والحفلة من تنظيم «إم بي سي أكشن»، وستقتصر على الرجال ويمنع حضور الأطفال أقل من 12 عاماً.