القدس للأنباء
القدس للأنباء




روسيا اليوم
روسيا اليوم




اليوم السابع
اليوم السابع
-A +A
محمد صبح (جدة) OKAZ_online@
تصدر التقرير الذي كشفت فيه صحيفة «عكاظ» تفاصيل المخطط الإرهابي القطري ضد السعودية والإمارات، ونشرته في عددها أمس (السبت)، اهتمامات عدد من الصحف والمواقع الإلكترونية الدولية والعربية، واحتل مركزاً مهماً في «خارطة أولويات» مرتادي شبكات التواصل الاجتماعي.

فأبرز موقع «روسيا اليوم»، تقرير «عكاظ» عن المخطط القطري عبر عرض مسهب شمل كل التفاصيل التي كشفتها «عكاظ»، واتخذ الموقع الذي يحظى بنسب تصفح وارتياد عاليين بين قراء العربية، لعرضه عنوان «عكاظ: قطر خططت لأعمال إرهابية في السعودية والإمارات»، كما أشار إلى «عكاظ» ست مرات في ثنايا العرض.


وأوردت «وكالة القدس للأنباء» تقرير «عكاظ» على واجهة موقعها الإلكتروني، مشفوعا بصورة من الإعلان الترويجي الذي نشرته «عكاظ» على موقعها الإلكتروني قبل ساعات من نشره.

وصدّر موقع «بوابة العين الإخبارية» الإماراتي أخبار قسمه السياسي بعرض لتقرير«عكاظ»، مستهلاً العرض بعبارة «كشفت صحيفة «عكاظ» السعودية السبت»، مفردا مساحة كافية لمعلومات التقرير.

وعرضت صحيفة «اليوم السابع» المصرية واسعة الانتشار تقرير «عكاظ» على واجهة مواقعها الإلكتروني، متخذة «عكاظ: قطر رصدت 75 مليون ريال لتنفيذ هجمات إرهابية بالسعودية والإمارات» عنواناً عريضاً للتقرير الذي نقلته عن «عكاظ».

وأبرز موقع «مراسلون» الإلكتروني السوري، وهو منصة إعلامية بثلاث لغات عربية وإنجليزية وإسبانية، التقرير على واجهته الرئيسية، مستعرضاً مضامين التقرير بالكامل.

وأورد موقع «IMLebanon» التقرير على واجهته الرئيسية، مستعرضا التفاصيل نقلاً عن «عكاظ».

وخصصت صحيفة «الوفد» المصرية مساحة لتقرير «عكاظ» على واجهة موقعها الإلكتروني، معنونة إياه بـ«مخطط إرهابي قطري يستهدف السعودية والإمارات».

وتناقل الانفراد الصحفي عدة مواقع إخبارية محلية وإقليمية.

وكانت «عكاظ» قد كشفت في عددها أمس تفاصيل مخطط تخريبي تقوده الدوحة لتنفيذ عمليات إرهابية تستهدف الرياض وأبوظبي، مجندة مرتزقة من دولتي كينيا والصومال للقيام بها. وأفادت المعلومات التي تحصلت عليها «عكاظ» أن السلطات القطرية رصدت مبلغ 75 مليون ريال قطري بالتنسيق المباشر مع المنشق السعودي سعد الفقيه، لدعم متطلبات تلك الأعمال التخريبية من تجهيزات مادية ولوجيستية للعناصر التنفيذية، التي تهدف من خلالها الدوحة إلى العمل على زعزعة أمن السعودية والإمارات.