البرنامج يسعى إلى تأهيل طالب الجامعة وتطوير قدراته ومهاراته الوظيفية. (عكاظ)
البرنامج يسعى إلى تأهيل طالب الجامعة وتطوير قدراته ومهاراته الوظيفية. (عكاظ)
-A +A
«عكاظ» (جدة)okaz_online@
شهد برنامج «كفء» للتأهيل الوظيفي الذي تنظمه عمادة شؤون الطلاب بالتعاون مع عمادة التعليم عن بعد بجامعة الملك عبدالعزيز تفاعلاً طلابياً كبيراً، استقطب أكثر من 1700 طالب وطالبة خلال دورتين تدريبيتين عقدهما البرنامج حتى الآن، ويعد البرنامج الأول من نوعه على مستوى الجامعات السعودية، إذ يعتمد على تدريب الطلاب عن بعد باستخدام نظام إدارة التعلم الإلكتروني «بلاك بورد».

ونظم البرنامج دورتين؛ الأولى بعنوان «مهارات التواصل الفعال» للمدرب الدكتور يعن الله علي القرني، وتجاوز عدد المسجلين في الرابط الخاص بالدورة 1400 طالب، حضر منهم 711 طالبا وطالبة.


وارتفع عدد المسجلين في الدورة الثانية بعنوان «القيادة والإشراف وبناء فرق العمل» للمدرب مفرح بن حسن الجابري، حيث بلغ 2000 طالب وطالبة، فيما سجل الحضور الفعلي للدورة 1062 طالبا وطالبة.

من جانبه، أوضح عميد شؤون الطلاب الدكتور عبدالمنعم بن عبدالسلام الحياني أن البرنامج يهدف إلى زيادة فرص القبول في الدورات التدريبية، وعدم الاعتماد على الحضور الفعلي في القاعات، واستخدام أساليب متنوعة ومختلفة في تقديم المعلومات، واستخدام أساليب أكثر دقة وعدالة في تقييم المتدربين، إذ يسعى البرنامج إلى تأهيل طلاب الجامعة والمتوقع تخرجهم وتطوير قدراتهم ومهاراتهم الوظيفية بما يتناسب مع متطلبات سوق العمل.