-A +A
فارس القحطاني (الرياض) faris377@
يفتتح خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، يوم الأربعاء الموافق الـ25 من شهر ربيع الأول الجاري، أعمال السنة الثانية من الدورة السابعة لمجلس الشورى، إذ يلقي خطابا يتضمن سياسة المملكة العربية السعودية الداخلية والخارجية.

وأعرب رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبدالله آل الشيخ باسمه ونيابة عن أعضاء مجلس الشورى ومنسوبيه، عن سعادته بمناسبة تشريف خادم الحرمين الشريفين لمجلس الشورى، وإلقاء الخطاب السنوي الذي يتناول السياسة الداخلية والخارجية للمملكة، بحسب ما تقضي به المادة الـ14 من نظام المجلس، مؤكدا أن مجلس الشورى يستنير بمضامين الخطاب الكريم كل عام في أعماله وما يصدر عنه من قرارات.


من جهته، يبدأ مجلس الشورى الإثنين القادم جلساته العادية لأعمال السنة الثانية من الدورة السابعة، ويناقش خلالها تقرير لجنة حقوق الإنسان والهيئات الرقابية، بشأن مقترح مشروع نظام حماية المبلغين عن الفساد المالي والإداري المقدم من عضو المجلس الدكتور معدي آل مذهب استناداً للمادة (23) من نظام المجلس. ويهدف المشروع إلى إرساء القواعد النظامية لطرق وإجراءات البلاغات المقدمة للهيئة الوطنية لمكافحة الفساد وحماية المبلغين، بما يؤدي إلى تعزيز النزاهة وتحمل المسؤولية بالإسهام في خفض مستوى الفساد.