اجتماع رئيس اتحاد الشطرنج مع الجهات المنظمة للبطولة. (عكاظ)
اجتماع رئيس اتحاد الشطرنج مع الجهات المنظمة للبطولة. (عكاظ)
-A +A
«عكاظ» (الرياض) okazsports@
كشف الاتحاد السعودي للشطرنج موعد انطلاق بطولة الملك سلمان العالمية للشطرنج التي ستحتضنها العاصمة السعودية الرياض خلال الفترة من 26 - 30 ديسمبر القادم، وذلك عقب الاتفاقية التي أبرمها رئيس الهيئة العامة للرياضة تركي آل الشيخ في لندن منتصف أكتوبر الماضي مع رئيس الاتحاد الدولي للشطرنج جيوفري بورغ، التي تضمنت استضافة السعودية بطولة العالم للشطرنج بمشاركة نخبة كبيرة من نجوم العالم في اللعبة.

وأكد رئيس الاتحاد السعودي للشطرنج رئيس اللجنة العليا المنظمة لبطولة العالم للشطرنج السريع والخاطف معتز بن عبدالرحمن السليمان، أن الاتحاد الدولي للشطرنج من خلال هذه البطولة سيمنح الفائزين ببطولتي الشطرنج السريع والخاطف لقب بطل العالم. وتقام البطولتان على مدار خمسة أيام، وتعتبر الجوائز المقدمة هي الأعلى في تاريخ بطولات الاتحاد الدولي للشطرنج.


وتابع السليمان حديثه: «نشكر الهيئة العامة للرياضة على دعمها واهتمامها بهذا الحدث الرياضي الكبير، والتوجيهات المستمرة التي يقدمها لنا رئيس الهيئة، والعمل داخل اتحاد اللعبة يسير بشكل مستمر بالتنسيق مع الاتحاد الدولي للعبة، حتى تكون استضافة هذا الحدث التاريخي العالمي ناجحة بكل المقاييس في المملكة العربية السعودية، التي تستضيف للمرة الأولى بطولة العالم للشطرنج».

وواصل رئيس الاتحاد السعودي للشطرنج حديثه: «ستشارك المملكة في هذه البطولة بأسماء مميزة عدة، إلى جانب أكثر من 100 نجم عالمي. ومن أبرز اللاعبين السعوديين المشاركين بطل المملكة عبدالرحمن المسرحي، والمصنف الأول على المملكة أحمد الغامدي، والمصنف الثاني على المملكة عماد الحبيب، إضافة إلى نخبة من اللاعبين السعوديين الذين ستكون مشاركتهم في البطولة لهدف استفادتهم والاحتكاك مع أسماء عالمية، حتى ينعكس ذلك على مستوياتهم بالشكل الجيد، ونكتشف مواهب ستكون مستقبلا للعبة في السعودية». ورحب في ختام حديثه بنجوم اللعبة والوفود المشاركة في بطولة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان العالمية للشطرنج، وبالوفود المشاركة من لجان تنظيمية وتحكيمية وضيوف، مؤكدا أن استضافة المملكة لهذه البطولة تأتي تماشيا مع توجه حكومة خادم الحرمين الشريفين لدعم الشباب والرياضة وإقامة مثل هذه المحافل العالمية؛ إذ إن بطولة العالم للشطرنج الخاطف والسريع من أهم الأحداث الشطرنجية ضمن أجندة الاتحاد الدولي، وتعتبر من الفرص الحقيقية للاعبين السعوديين، التي من خلالها يتمكنون من الاحتكاك بأبطال العالم وتطوير قدراتهم ورفع مستوياتهم الفنية.