عبدالكريم الذيابي (الطائف)

أطلق محافظ الطائف رئيس مجلس جائزة الإبداع سعد بن مقبل الميموني صباح (اليوم) ورشة العمل الأولى لمنسقي جائزة الإبداع للمحافظة، مشدداً على أهمية تحفيز المبدعين ومن يملكون روح المبادرات والإبداع.

وأشار الميموني خلال الورشة إلى موافقة مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل على استمرار الملتقى الثقافي تحت شعار «كيف نكون قدوة؟» للعام الثاني على التوالي، إضافة إلى استحداث فرع لجائزة الإبداع في المحافظات ويكرم فيها الثلاثة الأوائل بالمحافظة، ويتم الرفع بالفائز الأول للدخول في المنافسة الكبرى للفوز بالجائزة على مستوى محافظات المنطقة.

من جهته، كشف أمين عام الجائزة علي الفيفي لـ «عكاظ» أنه تم تحديد 11 مهمة وواجب لمنسقي جائز الإبداع، متمثلة في حضور جميع الفعاليات والبرامج التدريبية وورش العمل التي تنظمها أمانة الجائزة العامة ووضع خطة عمل فعّاله للإدارة واستقطاب الكوادر المتميزة لبناء فريق عمل لإنجاح فعاليات الجائزة وتوثيق المنجزات وإبرازها إعلامياً ودقّة الأداء والإنجاز للمهام والواجبات.

وبين أن المنسق في جائزة الإبداع ملتزم بأخلاقيات المهنة الثمانية والمتمثلة في المصداقية واحترام حقوق الملكية والسرية على البيانات وعدم الاسقاط غير المهني للإدارات والعمل بروح الفريق الواحد والامتناع عن إقامة أي مأدبة طعام للمقيّمين ولمنسوبي الأمانة العامة بالجائزة خلال فترة المنافسة أو الاستفسار عن نتائج المنافسات.

بدوره، أوضح مشرف القيادة المدرسية بتعليم الطائف عبدالله الحارثي أهداف الجائزة وتتحدد في بناء الانسان وتنمية المكان، مشيراً إلى أهمية تطوير المبادرات وبث روح المنافسة والتحفيز لكل الجهات والأفراد ونوعية الإبداع لاستدامتها المستقبلية.

وتنقسم جائزة الإبداع إلى أربعة أقسام هي جائزة الابتكارات في التطبيقات الإلكترونية، جائزة الإبداع للمبادرات المؤسسية، جائزة محافظات منطقة مكة المكرمة، وجائزة شخصية العام لملتقى مكة الثقافي.