جانب من إزالة البسطات
جانب من إزالة البسطات
11
11
أمانة عسير خلال إزالتها البسطات العشوائية في عقبة ضلع
أمانة عسير خلال إزالتها البسطات العشوائية في عقبة ضلع
أمانة عسير خلال إزالتها المظلات المخالفة في عقبة ضلع
أمانة عسير خلال إزالتها المظلات المخالفة في عقبة ضلع
-A +A
خالد آل مريّح ( أبها ) Abowajan@

أزالت أمانة منطقة عسير ممثلة في إدارة الرخص والرقابة الشاملة ما يقارب 17 بسطة عشوائية، كما صادرت 10 مظلات مخالفة و ألعاب هوائية، إثر الحملة الميدانية التي شنتها لإزالة البسطات العشوائية والغير نظامية والمركبات المخالفة على امتداد طريق عقبة ضلع.

وأكد مدير إدارة الرقابة الصحية المهندس أحمد أبو عابد، أن هذه الحملة تهدف إلى مكافحة ظاهرة البسطات العشوائية في المناطق العامة لما تسببه من تشوه للأماكن وإيذاء الزوار والعابرين بالأدخنة والمخلفات، وعدم معرفة مصادر المواد المستخدمة في إعدادها، مشيراً إلى أن الحملة نجحت في إزالة البسطات المخالفة، محذراً في الوقت ذاته أنه في حال تكرار مخالفتهم سيتم تطبيق عقوبات رادعة بحقهم في حال عدم التزامهم بالأنظمة والتعليمات.

من جهته، أهاب مدير إدارة الرخص و الرقابة الشاملة المهندس عبدالعزيز الرمثي، بالزوار و المرتادين أخذ الحيطة والحذر قبل الشراء من البسطات المخالفة والغير مرخصة، حفاظاً على صحتهم، نظراً للعادات الغير صحية التي تمارسها البسطات، إذ تعرض مواد غذائية ومشروبات غير معروفة المصدر، إضافة إلى عرضها بشكل غير سليم مما يعرضها للتلف.

وقال: «إن الأمانة نفذت حملتها لمكافحة هذه الظاهرة وآثارها السلبية على الصحة العامة والتي شملت أماكن التنزه العامة بطريق عقبة ضلع، إضافة إلى البسطات الواقعة على جنبات الطريق والمناطق السياحية، موضحاً أنه تم إزالة ما يقارب 17 بسطة عشوائية وصادرت 10 مظلات مخالفة و ألعاب هوائية، إضافة إلى منع تأجير الأواني و مستلزمات الرحلات من قبل أصحاب المركبات المخالفة، حيث بدأت الحملة منذ صباح الأمس، و سيتم مراقبة الموقع على مدار اليوم».

وشدد الرمثي في تصريح صحافي على عدم التعامل مع البسطات العشوائية، وشراء ما يلزم من المحلات المرخصة، وذلك حفاظاً على صحتهم، ومنعاً لاستغلال ضعاف النفوس للموسم الشتوي في الترويج لأطعمة ومشروبات بشكل غير نظامي.

يذكر أن أمانة منطقة عسير ستدشن قريباً مكتباً خاصاً للرقابة الشاملة بعقبة ضلع، والذي من شأنه متابعة أعمال الرقابة الصحية، وأعمال المراقبين، إضافة إلى متابعة أعمال الجولات الرقابية على المطاعم والمنتزهات، بجانب استقباله للشكاوى والبلاغات فيما يخص ذلك.