-A +A
واس (مكة المكرمة)
عقدت اللجنة الإشرافية لمشروع خادم الحرمين الشريفين للترجمة الفورية لخطب الحرمين الشريفين، اليوم (الخميس)، جلستها الثالثة برئاسة الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديسن وحضور مدير جامعة أم القرى الدكتور بكري بن معتوق عساس، ونائب الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام الشيخ الدكتور محمد بن ناصر الخزيم، وأعضاء اللجنة، وذلك بمقر الرئاسة في مكة المكرمة.

وأوضح الدكتور السديس، أن المشروع يهدف إلى إيصال رسالة الحرمين الشريفين العلمية للعالم أجمع بمختلف اللغات , مشدداً على أن الرسالة الإسلامية هي رسالة الخير والاعتدال, والمملكة لها مساهماتها الكبرى لأنها تمثل العمق الاستراتيجي بما شرفت به من خدمة للحرمين الشريفين.


من جانبه، أكد نائب الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام، أن الرئاسة حرصت على اختيار أفضل الكوادر والأجهزة لتطوير العمل على الترجمة, وأن هناك لجنة تقويمية للترجمة قبل بثها, مشيراً إلى تطلع الرئاسة إلى سماع المقترحات لتطوير العمل على مشروع الترجمة.

وأفاد مدير جامعة أم القرى، أن الجامعة تسعى للتعاون مع الرئاسة في مجال الترجمة, وفي أي مجال يخدم الحرمين الشريفين ومرتاديهما, منوهاً بما توليه القيادة الرشيدة من عناية ورعاية للحرمين الشريفين، وأن ذلك يأتي من أولوياتها تجاه العالم الإسلامي.