-A +A
واس (صامطة)
عزز مشروع «ساحة الوطن» الذي نفذته بلدية محافظة صامطة، الخطوات التطويرية التي تسعى البلدية لتنفيذها وفق خطة شاملة لتلبية حاجات الأهالي واستمرار عجلة التنمية بالمحافظة.

وتمثل ساحة الوطن المقامة على مساحة 31 ألف متر مربع متنفسا للأهالي والزوار، حيث تضم حديقة وساحتين للاحتفالات الخاصة بالمحافظة والمناسبات الوطنية، إلى جانب الممشى الرياضي الذي تم تنفيذه بطول 1250 مترا، وتم تجهيزه بالأجهزة الرياضية والخدمات المطلوبة في الموقع، فيما تشكل سوق الأسر المنتجة نقلة مميزة لتقديم الخدمات في مقر الساحة.


وأوضح رئيس بلدية محافظة صامطة المهندس هادي بن علي دغريري، أن إجمالي مشاريع بلدية المحافظة تبلغ تقريباً 240 مليون ريال، وتسير بشكل جيد في كافة المشاريع التي تشمل سفلتة وإنشاء طرق وإنارة وأرصفة، ودرء أخطار السيول، إلى جانب مشاريع أخرى مثل إنشاء أسواق ومبنى للبلدية ومسالخ، وكذلك تعويضات ونزع الملكية، فضلاً عن مشاريع الصيانة والتشغيل، ومشاريع النظافة والتخلص من النفايات، ومشاريع التشجير والحدائق.

وأفاد بأن تلك المشاريع الجاري تنفيذها جعلت محافظة صامطة تعيش فترة نمو وتطور انعكست على الحركة التجارية في المحافظة، وعززت النشاط التجاري المرتبط بالخدمات البلدية، مؤكداً أن البلدية تسعى للرقي بخدماتها المقدمة وبالفكر التجاري لدى المستثمرين وقطاع الأعمال وأصحاب النشاطات التجارية والعمل على التنظيم وتطوير الأنشطة التجارية وتقديم الخدمة المثالية لتنعكس على المواطن.

وبين المهندس الدغريري، أن البلدية طرحت العديد من المشاريع الاستثمارية، منها مشروع سوق تجارية ومجمعات ومحطات وقود، إلى جانب مشاريع في مرحلة توقيع العقود، منها مشاريع المنطقة الصناعية التي تهدف إلى جمع الورش والنشاطات العشوائية في منطقة صناعية حديثة مساحتها تصل إلى نصف مليون متر مربع.

ولفت النظر إلى أن البلدية تسعى لاستقطاب المستثمرين من خلال طرح فرص استثمارية نوعية لاستثمار إمكانات محافظة صامطة ذات الكثافة السكانية العالية والنشاط التجاري المرتفع، لافتا إلى فرص استثمارية لإنشاء مستشفى متخصص وإنشاء مول تجاري كبير، إضافة إلى مدينة ترفيهية على مساحة 60 ألف متر مربع تخدم إسكان الخارش والمحافظات القريبة.

وأشار رئيس بلدية محافظة صامطة، إلى أن وزارة الشؤون البلدية والقروية أطلقت «مبادرة منصورين» التي تهدف إلى دعم جنودنا المرابطين على الحدود الجنوبية وتهيئة كل السبل والإمكانيات لخدمتهم، استشعاراً بالمسؤولية اتجاههم وامتناناً لتضحياتهم العظيمة لحماية الوطن والمواطن، لافتاً إلى أن بلدية محافظة صامطة تبنت من خلال المبادرة افتتاح مكتب خاص لخدمة المرابطين، وتم تجهيزه بكافة وسائل التواصل الإلكترونية وتهيئته وفق أعلى مستوى لتقديم الخدمات وأعلى معايير الجودة، حيث تم تجهيز المكتب بخط هاتف مباشر لإنهاء أي إجراءات تخص خدمات البلدية للجنود المرابطين، إذ أنجز الكثير من المعاملات التي بلغ عددها أكثر من 120 معاملة خلال الشهرين الماضيين تبنت البلدية إنهاءها مباشرة نيابة عن أصحابها وانعكست بصورة إيجابية عليهم.

وبيًن أن بلدية محافظة صامطة تعمل حاليا على تنفيذ قاعة للاحتفالات لذوي الدخل المحدود، لتكون مقراً لاحتفالات الأعراس بحيث لا يتجاوز إيجار القاعة مبلغ ثلاثة آلاف ريال، وذلك ضمن الشراكة الاجتماعية لخدمة شباب المحافظة.