ضوئية لما نشرته «عكاظ» في 24/‏2/‏1439.
ضوئية لما نشرته «عكاظ» في 24/‏2/‏1439.
-A +A
«عكاظ» (بيشة) okaz_onlne@
أنحت مديرية الشؤون الصحية في بيشة باللائمة على المقاول، في تعثر المشروع الحكومي لمستوصف الرعاية الصحية الأولية، لقرى الخضراء التابعة لمركز صمخ جنوب المحافظة، مؤكدة أنه يجري البحث حاليا عن مقاول آخر.

وأكدت «صحة بيشة» ردا على ما نشرته «عكاظ» بعنوان «خضراء بيشة...يابسة» (24/‏ 2/‏1439)، أن القوى العاملة في مركز صحي قرى الخضراء، تكفي لخدمة الرعاية الصحية الأولية، لافتة إلى أنه مكون من مدير إداري، طبيب، وممرضتين، سائق، خادمة وحارس.


وأفادت أن مركز صحي الخضراء يقدم الخدمة العلاجية اللازمة للمراجعين حسب الإمكانات المتاحة، مبينة أن مركز صحي صمخ يعتبر مرجعا تتوافر به جميع الخدمات الصحية لمركز صحي الخضراء الذي يبعد نحو 10 كيلومترات.

وذكرت أن عدد سكان قرى الخضراء يزيد على 1100 نسمة. ويبلغ المتوسط اليومي لعدد المراجعين بالمركز 14 مراجعا، واعدة بالارتقاء بالخدمات في المنطقة كافة.

وكانت «عكاظ» نقلت شكوى أهالي قرى الخضراء من تعثر مشروع مركز الرعاية الصحية الأولية في قراهم وبقائه حبرا على ورق، منذ أكثر من أربع سنوات، بسبب انسحاب المقاول، تاركا خلفه حديد التسليح للصدأ، مطالبين بإنجازه في أسرع وقت.

وذكروا أن مبنى المركز الصحي الحالي مستأجر، عاجز عن خدمة أكثر من 13 قرية، ويعاني نقصا في الخدمات، إذ لا يوجد فيه سوى طبيب واحد وممرضتين وإداري وسائق فقط.