ضوئية لما نشرته «عكاظ» في (3/2/1439)
ضوئية لما نشرته «عكاظ» في (3/2/1439)
-A +A
«عكاظ» (المدينة)okaz_online@
أوضحت الإدارة العامة لخدمات المياه لمنطقة المدينة المنورة أن المياه المتسربة في حي الحرة الغربية متسربة من «بيارات» عقارات لم تنفذ وفق الاشتراطات والمواصفات المعتمدة.

وذكرت الإدارة تعقيبا على ما نشرته «عكاظ» بعنوان «المدينة: مياه مجهولة تغرق الغربية» في (3/2/1439) أنه توجد لجنة قائمة من الجهات الحكومية تتولى متابعة تسربات مياه الصرف الصحي من البيارات وإلزام المواطنين بإصلاح التسربات الداخلية والتأكد من وجود أغطية آمنة.


وبينت أن من مهمات اللجنة التوجيه باتخاذ الإجراءات المناسبة من حيث نزح ورش مواقع تجمعات المياه، حال استدعى الأمر، للحد من الآثار البيئية والصحية الناتجة عن ذلك وفق الإجراءات النظامية المعتمدة لحين الانتهاء من تنفيذ منظومة خدمات الصرف الصحي بالمنطقة.

وأعلنت الإدارة الانتهاء من تنفيذ كامل خطوط الصرف الصحي الرئيسية الناقلة والمحيط بكامل حي الحرة الغربية، إضافة إلى الانتهاء من تنفيذ جزء كبير من شبكات الصرف الصحي والتوصيلات المنزلية والأجزاء المتبقية مطروحة كأحد أهم الأولويات ضمن مشاريع مبادرات التحول الوطني.

وكانت «عكاظ» نشرت تقريرا نقلت فيه شكاوى سكان حي الحرة الغربية من انتشار مياه الصرف الصحي في شوارعهم، متسائلين عن مصدرها، مطالبين الجهات المختصة بالارتقاء بالإصحاح البيئي في الحي.