-A +A
«عكاظ» (الرياض) @okaz_economy
فيما كشف المتحدث باسم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وصندوق تنمية الموارد البشرية «هدف» خالد أبا الخيل، أنه يتبقى أسبوعان فقط على انتهاء المهلة الممنوحة لمحلات الذهب والمجوهرات لتطبيق قرار التوطين.

وذكر عبر حسابه الرسمي على موقع «تويتر»، أن الوزارة ستبدأ في تطبيق قرار قصر العمل في نشاط الذهب والمجوهرات على السعوديين بعد انتهاء المهلة مباشرة.


وأكد أبا الخيل، أن برنامج «هدف» سيقدم مكافأة مالية مقدارها ثلاثة آلاف ريال، دعما للمتدرب في برنامج «تمهير»، وذلك خلال فترة التدريب في البرنامج التي تراوح بين ثلاثة إلى ستة أشهر، إضافة إلى تغطية تأمين ضد المخاطر.

وبين أن برنامج تدريب على رأس العمل يستهدف خريجي الجامعات السعودية والمبتعثين لتدريبهم لدى المؤسسات الحكومية والمنظمات الدولية والمنشآت المتميزة؛ ليتمكنوا من اكتساب الخبرات والمهارات اللازمة لإعدادهم للعمل بدوام كامل.

وأشار إلى أن المتدرب سيحصل على شهادة معتمدة بعد إتمامه البرنامج التدريبي، تؤهله للحصول على فرصة عمل مناسبة لإمكاناته ومهاراته.

وأوضح أبا الخيل أن البرنامج يستهدف أيضا خريجي الجامعات، الذين لم يعملوا بأية وظيفة خلال الأشهر الستة الأخيرة، إذ يعمل البرنامج على إعداد وتطوير مهارات وخبرات الخريجين للمشاركة بفاعلية في سوق العمل، وزيادة معدلات توافر فرص التوظيف لديهم.

ولفت إلى أنه يتعين على المستفيدين من البرنامج الوفاء بالتزامات البرنامج لتحديد الجهود التدريبية الجادة، وتتمثل تلك الالتزامات في إكمال الدورات الإلكترونية الإلزامية، والالتزام بالحضور خلال فترة التدريب، وتسجيل الحضور في السجل الإلكتروني، ووضع الملاحظات على البرنامج لصاحب العمل.

ونوه بأن عدم الامتثال بالتزامات وشروط البرنامج قد يعرض المستفيد إلى عدم الحصول على المكافأة أو إنهاء البرنامج التدريبي.