طفل يمني مصاب بسوء التغذية يرقد في مستشفى بصنعاء أمس. (رويترز)
طفل يمني مصاب بسوء التغذية يرقد في مستشفى بصنعاء أمس. (رويترز)
-A +A
أحمد الشميري (جدة) a_shmeri@
قتل قائد تنظيم «القاعدة» في شبوة مجاهد العدني، واثنان من مرافقيه أمس (الثلاثاء) في غارة جوية بطائرة دون طيار يرجح أنها أمريكية، في منطقة قيفة بمحافظة البيضاء، بحسب ما أفاد مصدر أمني يمني، موضحا أن الطائرة استهدفت سيارة كان يستقلها العدني واثنان من مرافقيه هما حذيفة العولقي، وأبو ليث الصنعاني، ما أسفر عن مقتلهم. فيما قتل خمسة من قيادات الميليشيات الانقلابية في مديرية نهم شرق صنعاء، ومحافظة صعدة في اشتباكات مع الجيش الوطني خلال 24 ساعة الماضية.

وأفادت مصادر عسكرية أن القيادي الحوثي صالح أبو لحوم، وحمود لمح، وعلي النونو قتلوا مع مرافقيهم في معارك بجبهة نهم، كما قتل القيادي محمد العزي، ومجاهد القيصر، وعشرات المسلحين في قصف للتحالف العربي على أحد مواقعهم في المناطق الحدودية بصعدة.


في غضون ذلك، أعلن ائتلاف المنظمات الحقوقية والإنسانية في حجة أمس، أن الميليشيات ارتكبت 3392 انتهاكاً ضد الطفولة، بمحافظة حجة منذ مطلع العام 2014. وأوضح رئيس الائتلاف المنظمات الحقوقية هادي وردان، أن الحوثيين جنّدوا 2150 طفلاً، منهم 430 طفلاً قُتلوا في المعارك، فيما أُصيب 683 آخرون.من جهة أخرى، نشر التحالف العربي و«الحزام الأمني» للعاصمة عدن أمس (الثلاثاء) قواتهما في محافظة المهرة أقصى جنوب اليمن، في إطار خطة لوقف عمليات التهريب ومكافحة الإرهاب. وأوضح مسؤول عسكري يمني في المهرة لـ«عكاظ» أن نشر هذه القوات يهدف إلى فرض الأمن ومنع عمليات التهريب وتعزيز سلطة الحكومة اليمنية في تلك المحافظة الحدودية مع سلطنة عمان، وأضاف أن القوات بدأت التمركز في منفذي «صرفيت»، و«شحن» على الحدود مع سلطنة عمان، وقامت بجولات بحرية على طول الشريط الساحلي لمراقبة عمليات التهريب الإيراني للأسلحة.