الملك سلمان في صورة تذكارية مع رئيس ومسؤولي ديوان المراقبة العامة أمس في الرياض. (واس)
الملك سلمان في صورة تذكارية مع رئيس ومسؤولي ديوان المراقبة العامة أمس في الرياض. (واس)




.. ومتسلما رسالة الرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة.
.. ومتسلما رسالة الرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة.
-A +A
«عكاظ» (الرياض) okaz_online@
تلقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز اتصالا هاتفيا أمس (الثلاثاء) من رئيس روسيا الاتحادية فلاديمير بوتين.

وجرى خلال الاتصال استعراض العلاقات المميزة بين البلدين وفرص تطويرها، إضافة إلى تطورات الأوضاع في المنطقة، والجهود المبذولة تجاهها، إلى جانب التعاون المشترك لمكافحة التطرف ومحاربة الإرهاب لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة، كما تم استعراض الجهود المشتركة لاستقرار أسواق الطاقة.


من جهة ثانية، تسلم خادم الحرمين الشريفين التقرير السنوي لديوان المراقبة العامة -السابع والخمسين - للعام 1437 /‏‏ 1438، الذي يتضمن أبرز الإنجازات ونتائج المراجعة المالية ورقابة الأداء التي نفذها الديوان على الجهات المشمولة برقابته خلال سنة التقرير.

جاء ذلك خلال استقباله في مكتبه بقصر اليمامة في الرياض أمس، رئيس ديوان المراقبة العامة الدكتور حسام بن عبدالمحسن العنقري يرافقه عدد من مسؤولي الديوان. وأعرب خادم الحرمين الشريفين عن شكره لجميع العاملين في ديوان المراقبة العامة على جهودهم، متمنياً لهم التوفيق والنجاح في مهامهم لخدمة دينهم ثم وطنهم.

وألقى رئيس ديوان المراقبة العامة كلمة قال فيها «انطلاقا مما اشتملت عليه رؤية المملكة (2030) وبرنامج التحول الوطني (2020) من أهمية رفع كفاءة الإنفاق بالأجهزة الحكومية وتحقيق الكفاءة في استخدام الموارد والحد من الهدر، فقد تضمنت الخطة الإستراتيجية للديوان (التي تم تحديثها خلال العام 1438) التركيز على توسيع نطاق خطط وبرامج المراجعة المالية والرقابة على الأداء، والعمل على تمكين الأجهزة المشمولة برقابة الديوان من رفع كفاءتها في تنمية وتحصيل الإيرادات العامة، بحيث تكون تقارير المراجعة التي يقدمها الديوان ذات قيمة مضافة لتلك الأجهزة».

وأوضح أن الديوان خلال مشاركاته في المنظمات الدولية حقق الريادة في قيادة برنامج مراجعة أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، وهو ما يجسد أهمية الدور الريادي للمملكة ممثلة بديوان المراقبة العامة ضمن الأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة دولياً في هذا المجال المهم. وأشاد بالأمر الملكي القاضي بتشكيل لجنة عليا برئاسة ولي العهد، بشأن محاربة الفساد والقضاء عليه وحماية المال العام، معربا عن شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين على ما يحظى به الديوان من دعم ومساندة بما يمكنه من مباشرة مهامه واختصاصاته على أكمل وجه.

بعد ذلك تسلم خادم الحرمين الشريفين نسخة من التقرير السنوي لديوان المراقبة العامة -السابع والخمسين - للعام 1437 /‏‏ 1438.

ثم التقطت الصور التذكارية بهذه المناسبة.

من جهة آخرى، تسلم خادم الحرمين الشريفين رسالة من رئيس الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية عبدالعزيز بوتفليقة.

وقام بتسليم الرسالة للملك سلمان وزير العدل حافظ الأختام الجزائري الطيب لوح خلال استقباله له في مكتبه بقصر اليمامة في الرياض أمس.

ونقل الطيب لخادم الحرمين الشريفين تحيات الرئيس الجزائري، فيما أبدى الملك سلمان تحياته للرئيس بوتفليقة.

حضر الاستقبالين وزير الداخلية الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز، ووزير الخارجية عادل بن أحمد الجبير، فيما حضر استقبال الوزير الجزائري، وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد بن محمد العيبان.