مغرم عسيري، وخالد آل مريّح (أبها) @makram999 @Abowajan
أصيبت أربع نساء سعوديات من عائلة واحدة في محافظة محايل عسير، تراوح أعمارهن بين 18 - 24 عاما، بالتسمم الغذائي؛ جراء تناولهن وجبة عشاء من أحد مطاعم المحافظة، وذلك بحسب ما أعلن المتحدث باسم المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة عسير عبدالعزيز آل شايع.

وقال آل شايع: «حضرت إلى مستشفى محايل عسير العام أربع نساء سعوديات مصابات بالتسمم الغذائي، وعلى الفور أجري اللازم حيالهن، وتنويمهن، بعد اكتمال الإجراءات الطبية، وتحسنت واستقرت ثلاث حالات منهن، أما الرابعة فقد حولت لمستشفى عسير المركزي؛ بسبب حالتها الحرجة. وبعد التقصي اتضح أنهن تناولن وجبة عشاء من أحد المطاعم في المحافظة، وأحضرن معهن جزءا من هذه الوجبة، وتم التحفظ عليها، وأخذت عينة منها للفحص».

وأضاف: «أبلغت الإدارة البيئية والصحية بمنطقة عسير، وأخطرت اللجنة المشتركة، المتمثلة في بلدية وإمارة المنطقة، وتم التوجه إلى الموقع المعني عند الواحدة ظهر أمس (الإثنين)، إلا أنه كان مغلقا، وتمت المعاودة للموقع مرة أخرى من قبل مناديب اللجنة الثلاثية المشتركة (الصحة العامة، والبلدية، والإمارة)، بعد صلاة العصر مباشرة، ونفذت إجراءات التقصي الكامل في الموقع، والكشف على العاملين، وأخذ العينات المطلوبة منهم، إضافة إلى عينات من المواد المكونة قبل الطهي، وعينات أخرى من الأواني، وأماكن إعداد الطعام».