«عكاظ» (أبها)
أصدرت وزارة الداخلية اليوم بيانين بشأن تنفيذ حكم القتل تعزيراً ليمني وقصاصا لمواطن في منطقة عسير.

وفي ما يلي نص بيان القتل تعزيرا في المقيم اليمني:

قال الله تعالى (إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الْأَرْضِ فَسَادًا أَن يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُم مِّنْ خِلَافٍ أَوْ يُنفَوْا مِنَ الْأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الْآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ).

بفضل من الله تم القبض على المدعو حسن محمد علي هادي -يمني الجنسية-، عند قيامه بتهريب كمية من الحشيش المخدر، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بما نسب له وبإحالته إلى المحكمة صدر بحقه صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليه والحكم بقتله تعزيراً، وأُيد الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي يقضي بإنفاذ ما تقرر شرعاً وأيد من مرجعه.

وتم تنفيذ حكم القتل بالجاني حسن محمد علي هادي -يمني الجنسية- اليوم الثلاثاء 3 /3 / 1439هـ في مدينة أبها بمنطقة عسير.

وجاء نص بيان تنفيذ حكم القتل قصاصاً بحق المواطن كما يلي:

قال الله تعالى (يا أيها الذين آمنوا كتب عليكم القصاص في القتلى) الآية.

وقال تعالى (ولكم في القصاص حياة يا أولى الألباب لعلكم تتقون).

أقدم حامد بن علي بن محنش الحارثي -سعودي الجنسية- على قتل سامي بن سعد بن محمد الحارثي -سعودي الجنسية- وذلك بضربه بمفتاح عجل على رأسه وطعنه به في ظهره ما أدى إلى وفاته.

وبفضل من الله، تمكنت سلطات الأمن من القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته وبإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صك يقضي بثبوت ما نسب إليه والحكم عليه بالقتل قصاصاً، وأيد الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً وأيد من مرجعه بحق الجاني المذكور.

وتم تنفيذ حكم القتل قصاصاً بالجاني حامد بن علي بن محنش الحارثي -سعودي الجنسية- يوم الثلاثاء 3 /3 / 1439هـ في مدينة أبها بمنطقة عسير.