«عكاظ» (النشر الإلكتروني)
تابع مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل من مقر مركز إدارة الأزمات والكوارث في المنطقة الحالة المطرية، بوجود وكيل الإمارة للشؤون الأمنية المشرف على المركز الأمير سعود بن عبدالله بن جلوي، وممثلين من جميع الجهات ذات العلاقة.

وأهاب المركز بجميع المواطنين والمقيمين بعدم النزول في الأودية ومناطق السيول وتجمعات المياه، وذلك نظرا لتعرض محافظات منطقة مكة المكرمة لهطول أمطار متوسطة إلى غزيرة.

ونبه مركز الأزمات بإمارة مكة المكرمة قائدي المركبات في محافظة جدة إلى إغلاق نفق فلسطين مع السبعين (الأمير ماجد) لارتفاع منسوب المياه، وإغلاق نفق حراء مع السبعين نظراً للحالة المطرية، وإغلاق نفق الستين مع الملك عبدالله باتجاه الجنوب، وإغلاق نفق السلام، وإغلاق طريق المدينة مهبط حليمة السعدية.

كما تم إغلاق نفق الملك عبدالله مع طريق المدينة، وإغلاق طريق الأمير ماجد مع تقاطع الأمير سعود الفيصل، وإغلاق طريق الملك عبدالله باتجاه الشرق.

في حين نبه المركز إلى حركة ثقيلة للمركبات في بعض الطرق بسبب ارتفاع منسوب المياه، وذلك في الطرق التالية: من دوار الكرة الأرضية حتى نفق السلام، طريق مكة القديم، شارع جاك، طريق الأندلس تقاطع فلسطين (منطقة عمل).

من جانبه، كشف المتحدث باسم هيئة الأرصاد وحماية البيئة غزارة الأمطار على جنوب وشرق جدة، مبينا أن الفرصة لاتزال قائمة لهطول الأمطار على عموم جدة حتى مساء اليوم(الثلاثاء).

وأضاف أن عودة الأمطار على جدة ستكون متوسطة وتنتهي في الليل بمشيئة الله تعالى، كذلك الرياض والشرقية تشهدان في مجملهما أمطارا متوسطة.