-A +A
نعيم تميم الحكيم (جدة) @naeemtamimalahac
سيقف نجم «الراي الجزائري» الفنان الشاب خالد لأول مرة وجها لوجه مع الجمهور السعودي، على مسرح مدينة الملك عبدالله الاقتصادية بجدة، لتقديم باقة من أغنياته، وذلك يوم الخميس 14 ديسمبر القادم.

أكثر من ثلاثة عقود من اشتهار موسيقى الراي التي عرفت منذ القرن الـ18، وشهدت ازدهارا في مطلع الثمانينات والتسعينات على مستوى الوطن العربي والعالم، لكنها لم تسمع من قبل في حفلات مباشرة بالسعودية، ليسجل الشاب خالد سابقة في تاريخ أغنية الراي، كونه أول من سيغنيها مباشرة على مسرح سعودي، وفق حديث الناقد الفني يحيى مفرح زريقان.


ويؤكد زريقان في حديثه لـ«عكاظ» أنه لم يسبق لفنان راي محترف أن حضر وغنى في المملكة، باستثناء محاولات خجولة من هواة يعشقون هذا النوع من الموسيقى.

ولن تقتصر الحفلة على حضور الشاب خالد، بل سيشاركه مغني الراب الأمريكي نيللي، الذي يحضر أيضا للمرة الأولى للمملكة، ليغني أمام جمهور جدة.

وكانت هيئة الترفيه قد أعلنت عن الحفلة التي ستتخللها أنشطة ترفيهية ورياضية تفاعلية من تنظيم «إم بي سي أكشن»، مشيرة إلى أن الحفلة ستقتصر على الرجال، ويمنع حضور الأطفال أقل من 12 عاماً.

ووزعت الهيئة التذاكر إلى ثلاث فئات؛ الذهبية بـ450 ريالاً، ثم الفضية بـ250 ريالاً، والفئة العامة بـ100 ريال، لافتة إلى أن حفلة الشاب خالد، الملقب بـ«ملك الراي»، ونيللي، ستبدأ في الساعة 8:30 مساءً، وتستمر ساعتين ونصف.