-A +A
أ ف ب (لندن) okaz_sports@
أقال نادي وست بروميتش البيون الإنجليزي لكرة القدم أمس (الإثنين) مدربه توني بوليس إثر النتائج السيئة التي حققها الفريق بإشرافه منذ مطلع الموسم الجاري وآخرها سقوطه على أرضه (السبت) أمام تشلسي بطل الموسم الماضي صفر-4.

وقال رئيس النادي جون وليامس في بيان أصدره النادي «هذه القرارات لا تتخذ عموما بسهولة، لكنها دائما لمصلحة النادي». وأضاف «النتائج هي المقياس، وفي نهاية الموسم ومطلع الجاري جاءت النتائج مخيبة جدا لنا». واستطرد «نريد شكر توني على مساهمته والعمل الشاق الذي قام به خلال فترة انتقالية من حياة النادي تخللها تغيير ملكيته، ونتمنى له حظا سعيدا في مغامراته الجديدة».


ولم يفز وست بروميتش البيون في مبارياته الـ 11 الأخيرة، وفاز مرة واحدة في آخر 21 مباراة، ويحتل المركز السابع عشر في الدوري الإنجليزي الممتاز بفارق نقطة واحدة عن وست هام أول الفرق المهددة بالهبوط. ووافق مساعد بوليس غاري ميغسون، على تدريب الفريق الأول حتى إشعار آخر.

وبات بوليس خامس مدرب يخسر منصبه في الدوري الإنجليزي هذا الموسم بعد الهولنديين فرانك دي بوير (كريستال بالاس)، ورونالد كومان (إيفرتون)، والكرواتي سلافن بيليتش (وست هام)، وكريغ شيكسبير (ليستر سيتي).